شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى : 13.5مليار جنيه زيادة في إجمالي ضريبة المبيعات

الشورى : 13.5مليار جنيه زيادة في إجمالي ضريبة المبيعات
أوضحت فاطمة عوض- ممثلة مصلحة الضرائب- أن الضرائب على المبيعات التي تم اعتمادها الفترة الأخيرة ، حرصنا فيها على ألا تمس...

أوضحت فاطمة عوض- ممثلة مصلحة الضرائب- أن الضرائب على المبيعات التي تم اعتمادها الفترة الأخيرة ، حرصنا فيها على ألا تمس محدودي الدخل، لافتة إلى أنها ستحقق 13.5 مليار جنيه زيادة في إجمالي  الضرائب.

 

وأضافت  "عوض" خلال مناقشة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم (الثلاثاء)  برئاسة محمد الفقي رئيس اللجنة لمناقشة الإيرادات الجمركية والضريبية بالموازنة العامة للدولة، أن إجمالي المتوقع من ضريبة المبيعات خلال العام المالي الحالي 108.5 مليار جنيه، بزيادة 14% عن العام الماضي ، متضمنة 95 مليار من الإيرادات الطبيعية إلى جانب 13.5 نتيجة حزمة التشريعات الأخيرة التي أدخلت سلع جديدة إلى ضريبة المبيعات.

 

من جانبه  حسن عباس-  رئيس مصلحة الضرائب العقارية- :"مازلنا نحصل ضريبة 14 جنيه على الفدان الذي قيمته الإيجازية 100 جنيه، مطالباً بتطبيق القانون الجديد".

 

وذكر"عباس" أن الضريبة العقارية لا تطبق إلا على كردونات المدن، لافتاً إلى أنها لا تطبق على قرى الساحل الشمالي ، والمدن الجديدة ، مؤكدا أنه من المتوقع بعد تطبيق القانون الجديد أن تساهم في  تحصيل 4 مليارات جنيه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023