شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإنتاج الحربي يفتتح مجزر آلي للدواجن بتكلفة 12 مليون جنيه

الإنتاج الحربي يفتتح مجزر آلي للدواجن بتكلفة 12 مليون جنيه
  افتتح كلا من الفريق رضا حافظ -وزير الإنتاج الحربي، والدكتور يحيى كشك -محافظ أسيوط، المجزر الآلي...

 

افتتح كلا من الفريق رضا حافظ -وزير الإنتاج الحربي، والدكتور يحيى كشك -محافظ أسيوط، المجزر الآلي للدواجن بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد بتكلفة تصل إلى 12 مليون جنيه.

 

 واستمع حافظ، ومرافقيه إلى شرح تفصيلي عن القوة الاستيعابية للمجزر، التي تصل إلى 24 ألف طائر يومياً على أن يبدأ المجزر المرحلة الأولى بـ 12 ألف طائر وتبلغ مساحته 10 ألاف متر مربع، وملحق به مصنع للسماد العضوي يستغل مخلفات الدواجن، ويعيد تصنيعها كسماد عضوي.

 

كما تفقد مراحل عمل المجزر، التي تبدأ بالتعليق ثم الذبح، ونزع الأحشاء، وغسيل الدجاج، والتعبئة، والتجميد، وكذلك المجزر الآلي للماشية، والضان الجاري إنشاؤه بقرية إسكندرية التحرير بمنقباد، الذي يبلغ  تكلفته حوالي 18 مليون جنيه، وبه خطين إنتاج الأول للماشية، والثاني للحم الضان على مساحة 10 ألاف متر مربع من المقرر الانتهاء منه في 10 يوليو القادم.

 

وأكد حافظ أن الوزارة تساهم في إنشاء مجازر آلية على مستوى الجمهورية مساهمة منها في القطاع المدني بجانب مهمتها الأساسية في تصنيع السلاح، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تساهم في تطوير صناعة اللحوم وخلق فرص عمل كثيرة للشباب .

 

ومن جانبه،  أشار محافظ أسيوط أن إنشاء مجزر آلي للدواجن بالإضافة مجزرين آليين للحوم تحت الإنشاء ، التي تعد من أكبر المجازر على مستوى الجمهورية تمكن أسيوط لأن تصبح مركزاً رئيسياً لتوزيع اللحوم في الصعيد بجانب تخفيض أسعارها، لافتاً إلي أن المجازر سوف تعتمد على الإنتاج المحلي بجانب رؤوس الماشية التي يتم استيرادها من أسواق استراليا، وأثيوبيا، والسودان .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023