شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما يعزم على وقف الاعتداءات الجنسية داخل الجيش الأمريكي

أوباما يعزم على وقف الاعتداءات الجنسية داخل الجيش الأمريكي
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، عزمه وقف تهديد آفة الاعتداءات الجنسية فى الجيش الأمريكى، ودافع مجددًا...

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، عزمه وقف تهديد آفة الاعتداءات الجنسية فى الجيش الأمريكى، ودافع مجددًا عن استخدام الطائرات بدون طيار لاستهداف "الإرهابيين" المشتبه فيهم.

 

وطالب أوباما فى كلمة ألقاها اليوم، خلال حفل تخرج دفعة بالأكاديمية البحرية فى أنابوليس بولاية ماريلاند الكونجرس بإنهاء التخفيضات التلقائية فى الميزانية التى تهدد جهوزية واستعداد الولايات المتحدة.. ووعد بالحفاظ على التفوق العسكرى للولايات المتحدة.

 

وقال أوباما إن الاعتداءات الجنسية تؤثر على قوة القوات العسكرية، منوها بأن الأفعال الخاطئة لقلة من العسكريين تضر بالمؤسسات الأمريكية، بما فيها الجيش.

ودعا الضباط المتخرجون الذين سيصبحون قريبا ضباطا بمشاة البحرية الأمريكية إلى إظهار الشرف والشجاعة الأدبية لإنهاء آفة الاعتداءات الجنسية فى القوات المسلحة الأمريكية.

 

وقال أوباما،" أولئك الذين يرتكبون الاعتداءات الجنسية لا يرتكبون جريمة فقط، بل يهددون الثقة والانضباط الذى يجعل قواتنا العسكرية قوية، ولذلك فإنه يتعين علينا أن نكون حازمين فى عزمنا على وقف هذه الجرائم، لأنها ليس لها مكان فى الجيش الأكبر على وجه الأرض".

 

وكان تقرير للبنتاجون صدر مؤخرا قد أوضح أن 26000 فى الجيش الأمريكى قد تعرضوا لاعتداءات جنسية فى العام الماضى، مشيرا إلى أن الآلاف ليسوا مستعدين للإبلاغ عن الجرائم التى يتعرضون لها.

 

وكان أوباما قد اجتمع الأسبوع الماضى مع كبار القادة العسكريين فى البيت الأبيض، وطلب منهم اتخاذ خطوات لوضع حد لهذه المشكلة.

 

من ناحية أخرى، وللمرة الثانية خلال يومين متتاليين دافع أوباما عن استخدام الطائرات بدون طيار لاستهداف "الإرهابيين" المشتبه فيهم، وشدد على الرسالة التى وجهها أمس أمام جامعة الدفاع الوطنى فى واشنطن خلال الخطاب الذى عرض فيه استراتيجيته لمكافحة الإرهاب.

 

وقال أوباما،" حتى فى ظل ما بعد مضينا قدما فى نشر جيوش برية كبيرة فى الخارج، فإنه لازال علينا القيام بضربات دقيقة ومحددة الأهداف ضد الإرهابيين قبل أن يقتلون مواطنينا.. وحتى مع بقائنا يقظين فى مواجهة الإرهاب، والتزامنا بدستورنا وقيمنا.. فإننا بحاجة إلى البقاء على استعداد للتصدى لكامل نطاق التهديدات".

 

كما تضمنت كلمة أوباما اليوم دعوة إلى الكونجرس لإنهاء التخفيضات التلقائية فى الميزانية التى تهدد جهوزية واستعداد الولايات المتحدة، ووعد أوباما بالحفاظ على التفوق العسكرى للولايات المتحدة رغم هذه التخفيضات فى الميزانية، وقال إنه سيزود الجنود بجميع الموارد التى يحتاجونها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023