شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عبد الفتاح” يصل “جنايات القاهرة” للتضامن مع مقتحمي “الاتحادية”

“عبد الفتاح”  يصل “جنايات القاهرة” للتضامن مع مقتحمي “الاتحادية”
  حضر منذ قليل الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ، اليوم (الأربعاء) لمقر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، للتضامن...

 

حضر منذ قليل الناشط السياسي علاء عبد الفتاح ، اليوم (الأربعاء) لمقر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، للتضامن مع  19متهم بمحاولة اقتحام  قصر الاتحادية.

 

وأكد "عبد الفتاح" على براءة المتهمين، وأنه تم الزج بهم خلف القضبان تنفيذا للسياسات القمعية المعتادة، بالقبض العشوائي على المارة والمواطنين عقب انتهاء أي اشتباكات أو مظاهرات.

 

وأضاف أن ما يجرى هو محاولة ترويع للثوار، عن طريق لي ذراع القانون، وأغلب تلك القضايا يحكم فيها بالبراءة لأنها ملفقة، ولكن بعد أن يكون المتهمين عانوا الأمرين من القبض والاحتجاز والتنكيل، فضلا عن إرهاق أسرهم بمتابعه إجراءات التحقيق معهم ومحاكمتهم وزيادة مخاوفهم بشأن مستقبل أبنائهم.

 

يذكر أنه حضر حشد هائل من جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر، والتي تضم محاميين متطوعين بدون أجر للدفاع عن المتهمين، من كافة المراكز الحقوقية، مثل مركز هشام مبارك والمركز المصري للدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

 

الجدير بالذكر أن المتهمين يواجهون تهم  إتلاف الممتلكات العامة ومنع الجهات الحكومية من ممارسة عملها، واستعمال القوة و العنف مع ضباط وأفراد الشرطة قاصدين بذلك اقتحام القصر الجمهوري في 11 و12 فبراير الماضي و التخريب عن عمد المنشآت العامة وإشاعة الفوضى.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023