شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غنيم : زيادة ميزانية التعليم من 49 مليار إلي 62 مليار

غنيم : زيادة ميزانية التعليم من 49 مليار إلي 62 مليار
  أعلن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، عن زيادة ميزانية وزارة التربية والتعليم من 49 مليار جنيه لتصبح...

 

أعلن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، عن زيادة ميزانية وزارة التربية والتعليم من 49 مليار جنيه لتصبح 62 مليار جنيه بميزانية العام الجديد.

 

أكد د. إبراهيم غنيم -وزير التربية والتعليم – خلال لقاءه بالمعلمين والقيادات التعليمية بمحافظة كفر الشيخ  أمس (الأحد) حرصه على حقوق المعلمين الذي وصفهم بمربى صنّاع النهضة قائلاً "إحنا معاكم لحد ما تآخدوا حقوقكم كاملة.

 

وأضاف غنيم أن الوزارة بصدد إقرار ميثاق شرف للمعلمين يحفظ حقوقهم ، كما يحفظ للطلاب حقهم في وجبة تعليمية متكاملة، حيث أنه راهن من اليوم الأول على المعلم الذي يربى جيلاً يصنع ويحمل هدف نهضة هذا البلد.

 

وأوضح غنيم أنه ليس هناك شيء في القانون يسمى الشهادة الابتدائية وأن الشهادة الوحيدة هي شهادة اتمام التعليم الأساسي، وكل أنظمة التعليم العربية التي وضعها مصريين ليس بها غير ما يعادل الشهادة الإعدادية والثانوية فقط.

 

ولفت أن مشكلة الكتاب المدرسي تم التعامل معها بشكل كامل وبداية من العام القادم إذا لم يصل الكتاب المدرسي للطلاب ف اليوم الأول للدارسة فإن هذا يستلزم تغيير كافة القيادات التعليمية وأولها الوزير.

 

وفى كلمته أكد م. سعد الحسيني -محافظ كفر الشيخ- حرص المحافظة على حقوق كل أطراف العملية التعليمة طلاب ومعلمين، وعلى أهمية التعليم وفضله ومميزاته في تقدم الأمم ورفع شأنها من خلال الدور الإيجابي للمعلمين.

 

وقال الحسيني إن المادة 58 من الدستور تنص على أن لكل مواطن حق في التعليم عالي الجودة ومجانتيه وهو ملزم في مراحل التعليم الأساسي وتعنى الدولة بالتعليم الفني وتلتزم جميع المؤسسات بخطة الدولة التعليمية، ومن أجل هذا فقد تم زيادة ميزانية التعليم لتصل إلى 62 مليار جنية بعد أن كانت 49 مليار، وكذلك زيادة ميزانية الابنة التعليمية إلى 3.2 مليار جنية بدلا من 900 مليون جنية وهذا هو التوجه لتحقيق أهداف التعليم على ايدى أبنائنا المعلمين.

 

وفى نهاية كلمته أعلن عن لاب توب مكافأة لطلاب المدارس الفنية أصحاب الاختراعات الذين مثلوا المحافظة على مستوى الجمهورية وفازوا بالمراكز الأولى.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023