شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: إنشاء أكاديمية للشباب لتخريج 270 رائد أعمال شهريا

ياسين: إنشاء أكاديمية للشباب لتخريج 270 رائد أعمال شهريا
أعلن الدكتور أسامة ياسين ، وزير الشباب، عن قيام الوزارة بإنشاء أكاديمية لتدريب وتأهيل الشباب ، خلال الشهر المقبل، تفرز للمجتمع...

أعلن الدكتور أسامة ياسين ، وزير الشباب، عن قيام الوزارة بإنشاء أكاديمية لتدريب وتأهيل الشباب ، خلال الشهر المقبل، تفرز للمجتمع دفعات من رواد الأعمال حيث سيتم تدريب 270 شابا وفتاة بواقع 10 شباب من كل محافظة شهريا على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، ومهارات سوق العمل، مبينا أن الوزارة ستقدم قرضا حسنا بدون فوائد لنصف المشاركين بالأكاديمية لتمويل مشاريعهم.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الشباب ،صباح اليوم الأحد، في فعاليات مؤتمر "خلق فرص العمل للشباب في مصر"، والذي ينظمه الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقرية الذكية.

 

وكشف ياسين عن تعاون الوزارة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذ مشروع كثيف العمالة لأصحاب المهارات المتوسطة والمحدودة، مشيرا أن المشروع يستهدف أن يكون 60% من المستفيدين شباب تحت سن الـ 29 عاما بحيث تتاح لهم فرصة العمل في إصلاح البنية الأساسية لمختلف الوزارات مقابل أجر يومي يبلغ 50 جنيها، وذلك للمساهمة في حل مؤقت لأزمة بطالة الشباب.

وأكد ياسين ،في كلمته، أن 88% من الشباب طالبوا الوزارة بالعمل على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، والمشاركة في توفير فرص العمل المناسبة لهم، وذلك وفقا للمسوحات التي أجرتها الوزارة على مجموعة من الشباب بمختلف المحافظات، مؤكدا أن الوزارة تعكف الآن المشاركة في توفير وضع اقتصادي كريم لشباب مصر.

وأضاف أن الوزارة تشارك في البرنامج القومي للتأهيل والتشغيل مع عدد من الوزارات المعنية لتوفير فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الشباب من أصحاب الياقات البيضاء والزرقاء من العاملين والصناع والحرفيين على متطلبات سوق العمل، فضلا عن تنفيذ عدد من ملتقيات التوظيف للشباب بمختلف المحافظات لتشبيك فرص العمل المتاحة بالشباب الراغبين الالتحاق بها مع التأكد من حصول الشباب على الوظائف المعلنة.

 

وقال ياسين:" ستبلغ عدد فرص العمل التي وفرتها الحكومة المصرية منذ أغسطس الماضي وحتى نهاية يونيو المقبل 700 ألف فرصة عمل، لكننا بحاجة إلى مليون فرصة عمل سنوية لحل أزمة البطالة في مصر، وهى ليست وحشا كاسرا ويمكن مواجهتها بالتعاون بين الوزارات المعنية، ومؤسسات المجتمع المدني، وشركات القطاع الخاص".

 

حضر اللقاء المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، والسفير توشيرو سوزوكى سفير اليابان المفوض وفوق العادة لدى مصر، وأنيتا نيرودى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحاتم خاطر رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وعدد من الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023