شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مهاتير :صندوق النقد متخبط ونصائحه لنا لم تكن حقيقية

مهاتير :صندوق النقد متخبط ونصائحه لنا لم تكن حقيقية
حذر مهاتير محمد -رئيس وزراء ماليزيا السابق- من صندوق النقد الدولي وضغوطه ونصائحة التي لم تكن صادقة بالنسبة لماليزيا ،...

حذر مهاتير محمد -رئيس وزراء ماليزيا السابق- من صندوق النقد الدولي وضغوطه ونصائحة التي لم تكن صادقة بالنسبة لماليزيا ، داعيا مصر أن تكون لها  تجربة ذاتية خاصى على غرار التجربة الماليزية ، والتركية وغيرها .

وذكر مهاتير  فى مؤتمر (تجارب النهضة فى العالم.. ماليزيا نموذجاً) أن ماليزيا لم تقبل  بنصائح الصندوق خلال الأزمة المالية التي تعرضت لها النمور الآسيوية  أواخر القرن الماضي مشيرا إلى أن ماليزيا كانت منفردة في قرارها .

وعن تجرية مصر ذكر إن مصر تسير على طريق تجربة اليابان وكوريا وأنها تعلمت من تجارب الآخرين ، ولا بد أن تكون للمصريين تجربة متميزة تتوافق مع ثقافتهم ، ولا بد أن يتعرفوا على تجارب الآخرين وكيف حلوا المشكلات التي قابلتهم.


وعن التجربة المصرية، قال : "ما تفعله مصر الآن هو ما انتهجته اليابان وكوريا، حيث تعلمت من تجار الآخرين.. لابد أن يكون للمصريين تجربتهم التى تتفق مع ثقافتهم ولابد أن يسألوا الآخرين كيف حلوا مشاكلهم وبنوا نهضتهم".

وقد تناول الدكتور مهاتير أهم جوانب نجاح التجربة الماليزية و التي تضمنت التنمية الاقتصادية و تطوير البنية التحتية و تخصيص 25% من ميزانية الدولة للتعليم والاهتمام بتطير الصناعات الثقيلة.


كما تحدث الدكتور خيرت الشاطر عن ورشة التدريب التي أقامها الحزب أمس السبت والتي استمرت لمدة 6 ساعات ناقش خلالها الدكتور مهاتير بالتفصيل اهم دعائم التجربة الماليزية.

جاء ذلك  خلال  مؤتمر صحفي عقد في  فندق فير مونت صباح اليوم تحت عنوان "تجارب النهضة فى العالم " بحضور كلا من المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان والدكتور احمد عارف المتحدث الاعلامي لحزب الحرية والعدالة وسفير تركيا في مصرمن اجل مناقشة التجربة الماليزية وأوجه تطبيقها فى مصر .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023