شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس مجاهدي سيناء يرفض التدخل العسكري لحل أزمة الجنود المختطفين

رئيس مجاهدي سيناء يرفض التدخل العسكري لحل أزمة الجنود المختطفين
قال الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية المجاهدين في سيناء، ان حادثة خطف جنود سيناء لم تكن الأولى من نوعها،...

قال الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية المجاهدين في سيناء، ان حادثة خطف جنود سيناء لم تكن الأولى من نوعها، حيث  تم خطف الأجانب من قبل في مرات عديدة بسيناء، ولكن المختلف فيها  أن حادثة الخطف هذه المرة استهدفت جنود مصريين كانت أطول من سابقتها.

 

وطالب جهامة في تصريحات صحفية له مساء اليوم الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، بسرعة التدخل للإفراج عن أبناء سيناء الصادر ضدهم أحكام عسكرية او مدنية، في عهد مبارك ظلما وبهتاناً على حد وصفه ، مؤكداً رفضه لبدء في عملية عسكرية في سيناء للإفراج عن الجنود، إلا بعد استنفاذ كافة السبل الشرعية.

وأضاف، أرجو ألا نيأس من التفاوض من أجل الافراج عنهم.

 

وأشار الى أن  سيناء شهدت صدور  59 حكم غيابي عسكري، وبعد لقاءه بالرئيس مرسي وقائد الجيش الثاني الميداني أكدوا له البدء في انهاء اجراءات تلك الأحكام، موضحاً ان عدد المعتقلين جنائيا من أبناء سيناء في السجون المصرية 235 معتقل، القى القبض عليهم في قضايا ملفقة، مثل قضية أحمد جمعة الطير ، والذي تم اعتقاله منذ عشر سنوات بسبب تشابه مع اسم تاجر مخدرات.

 

كما نفى جهامة ادلائه  بتصريح لاحدى الوكالات الاخبارية، بعلمه أن المختطفين موجدين في منطقة العريش، لافتا الى انه ليت لديه أي معلومات بذلك.

 

واختتم حديثه قائلا : ان سيناء هي خط الدفاع الأول لمصر، ولا يوجد علاقة بين اتفاقية كامب ديفيد والتنمية بيناء، وأخشى من تأثير تنمية محور قناة السويس على التنمية في سيناء مثلما حدث في أوائل التسعينات من تحويل الاستثمار من سيناء الى توشكى، مؤكدا أن التمنية في سيناء تحتاج الى قرار سيادي واضح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023