شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد 60 يوما .. كفر الشيخ تودع “بيوت الصفيح”

بعد 60 يوما .. كفر الشيخ  تودع  “بيوت الصفيح”
    في ظل متابعة شبكة رصد الإخبارية لما نشرته عن أزمة بيوت الصفيح و معاناة أهلها الشهر الماضي قال على...

 

 

في ظل متابعة شبكة رصد الإخبارية لما نشرته عن أزمة بيوت الصفيح و معاناة أهلها الشهر الماضي قال على عبد الستار رئيس حي شرق كفر الشيخ إنه بعد شهرين ستنتهي  معاناة الأهالي في بيوت الصفيح بعد تخصيص 10 عمائر سكنية لهم .

                                       

 

وقال رئيس حي شرق كفر الشيخ لشبكة رصد إنه لم يبق سوى اقل من 60 يوم للانتهاء من توصيل شبكة الصرف للعمائر وتسليمها للأهالي، مضيفا إنهم في عد تنازلي مع الزمن لانتهاء صداع أزمة العشوائيات بكفر الشيخ .

 

 

وفي هذه العمائر بدأت رحلتنا في متابعة القضية على ارض الواقع فوجدنا 10 عمائر شبه جاهزة واكتشفنا إن العمل متوقف منذ 3 شهور بسبب عدم تسديد مستحقات المقاول .

 

 

التخلص من القمامة

 

 

ولفت انتباهنا هناك جود كميات ضخمه من القمامة حول العمائر وخلفها فأوضح عبد الستار أن  المنطقة كانت مستودع للقمامة إلا إنها لم تعد كذلك بعد الآن فقد خصص المحافظ المنطقة المجاورة المليئة بالقمامة لإنشاء مساكن للشباب .

 

 

 

وأشار عبد الستار  أن هناك محورين  للتخلص من هذه القمامة  على المدى القريب سيكون هناك مقلب وسيط ، إذ سيتم نقل تلك القمامة بواسطة شركات نقل إلى أراضي الفضاء الواقعة بين برج البرلس ومدينة مطوبس وذلك حتى ننتهي من المحور الثاني.

 

 

 

وأضاف أن المحور الثاني هو إنشاء مصنع ضخم لتدوير القمامة يخدم على مراكز كفر الشيخ و الحامول والرياض بأم جعفر التابعة لقرية سيدي غازي مركز كفر الشيخ والتي طرحت مناقصه عليه بناء على طلب عدد من الشركات العالمية إلا انه اكتشف بهذه القرية موقع اثري فجاري التنسيق مع وزارة الآثار قبل إنشاء المصنع.

 

 

 

وأكد عبد الله مصباح نائب رئيس مجلسمدينة كفر الشيخ إن نقل الأهالي للعمائر المخصصة لهم بدون أي مقابل مالي لعلم المحافظة بحالتهم المادية.

 

سباق الزمن

 

 

بينما قال مصباح عن توقف العمل لثلاثة أشهر في العمائر المخصصة لأهالي بيوت الصفيح  بسبب عدم تسديد المستحقات للمقاول إن المقاول يريد أن يأخذ مستحقاته ويغادر وهو ما ترفضه المحافظة منعا لوجود أي خلل أو فساد .

 

 

وأضاف أن مستحقات المقاول سيحصل عليها  بعد إتمامه العمل  وهي موجودة ولكنهم  يحرصون على أن يكون المقاول حاضرا حتى انتهاء التسليم لضمان الجودة .

 

 

 

 

وعن الديون المتراكمة على الأهالي  قال مصباح  انه لا ديون على الأهالي للمحافظة أما ديون سرقة الكهرباء وغيره فهي تابعه لوزارة الكهرباء ولا دخل للمحافظة بها، مشددا على إنهم في سباق مع الزمن كي يتم نقل الأهالي لهذه  البيوت خلال  المدة المحددة إزالة تلك العشوائيات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023