شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطينيون ينجحون في هدم جزء من الجدار العازل والعبور للقدس

فلسطينيون ينجحون في هدم جزء من الجدار العازل والعبور للقدس
وقعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، في حارات القدس القديمة، بعد قيام الشباب بهدم...

وقعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، في حارات القدس القديمة، بعد قيام الشباب بهدم جزء من الجدار العازل الذي بناه الاحتلال الإسرائيلي والذي يفصل بين منازل المواطنين في العيزرية.

 

واستمرت المواجهات في أبو ديس والعيزرية بين قوات الاحتلال والشبان، عقب هدم جزء من الجدار العازل بالمنطقة والدخول إلى القدس، واستخدموا أدوات هدم وفتحوا ثغرة بمساحة أربعة أمتار.

 


وقال شاهد عيان :"أستطاع 3 شباب العبور للقدس والصلاة في المسجد الأقصي".

 

واستخدمت قوات الاحتلال القنابل والأعيرة المطاطية لتفريق المتظاهرين، وحسب الأهالي فقد أصيب العديد بحالات اختناق، وبالأعيرة المطاطية.

 


وأفاد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "معا" أن مسيرة انطلقت في ذكرى النكبة بمنطقة رأس كبسة، تخللها إطلاق بالون باتجاه مدينة القدس، مؤكدين أن المواجهات اندلعت في حارات باب حطة، وباب المجلس، وشارع الواد، حيث قام الشبان بإلقاء الحجارة والمفرقعات باتجاه قوات الاحتلال المنتشرة بالمكان، كما أغلقوا الأزقة بالحجارة والنفايات".

 

وأضاف الشهود أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي التي حضرت إلى منطقة الجدار المهدوم، وسط إطلاق نار كثيف وقنابل غازية، كما قام جنود الاحتلال باعتقال 4 شبان فلسطينيين.

 

وأكدوا وقوع عدد من الإصابات في صفوف الشباب بالرصاص المطاطي وحالات اختناق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023