شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل: بقاء الأسد “الشيطان” أفضل من سقوط سوريا في الفوضى

إسرائيل: بقاء الأسد “الشيطان” أفضل من سقوط سوريا في الفوضى
قال مسئولون إسرائيليون إن إسرائيل تفضل بقاء الرئيس السوري بشار الأسد إذا كان البديل هو وصول المعارضة الإسلامية المسلحة إلى...

قال مسئولون إسرائيليون إن إسرائيل تفضل بقاء الرئيس السوري بشار الأسد إذا كان البديل هو وصول المعارضة الإسلامية المسلحة إلى السلطة.

ونقلت صحيفة التايمز عن مصادر استخباراتية إسرائيلية إن بقاء نظام الأسد، وإن بصورة اضعف، هو افضل خيار لإسرائيل وللمنطقة المضطربة.

 


وقال أحد كبار مسئولي المخابرات في شمال إسرائيل للصحيفة "الشيطان الذي تعرفه خير من الشياطيين التي يمكن أن تتخيلها إذا سقطت سوريا في الفوضى ووصل إليها المتطرفون من مختلف دول العالم العربي".

 

وتقول الصحيفة إن الشكوك تتزايد في شأن التأثير المتنامي "للمتشددين الإسلاميين" داخل المعارضة السورية، خصوصا إثر نشر فيديو لأحد مسلحي المعارضة وهو يمثل بجثة جندي من القوات الحكومية ويأكل كبده وقلبه. كما تزايد أخيرا نفوذ جبهة النصرة ذات الصلات بتنظيم القاعدة في القتال الدائر في سوريا.

 

وتضيف الصحيفة أن ذلك أدي إلى وجود إجماع غير معتاد، وإن بصورة مؤقتة، بين الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل وتركيا على وجوب إقناع نظام الأسد والمعارضة بالتفاوض.

 

وتقول الصحيفة إن إسرائيل تشارك تركيا الرأي إن من غير المرجح أن يقدم نظام الأسد أي تنازلات، ولكن أولويتها الأولى هي عدم وصول السلاح إلى حزب الله في لبنان الذي يحظى بدعم إيران.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023