شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيارة مفاجاة للمجلس القومي لسجن العقرب

زيارة مفاجاة للمجلس القومي لسجن العقرب
فى مفاجأة غير معتادة، قام المجلس القومى لحقوق الإنسان، بإيفاد بعثة من المجلس، يوم أمس الخميس، بزيارة لسجن...

فى مفاجأة غير معتادة، قام المجلس القومى لحقوق الإنسان، بإيفاد بعثة من المجلس، يوم أمس الخميس، بزيارة لسجن شديد الحراسة (العقرب) بمنطقة سجون طرة بتفويض من المجلس، وبعد الحصول على تصريح بالزيارة من النيابة العامة.

 

وجاءت الزيارة  للوقوف على أوضاع السجناء وظروف سجنهم استجابة لعدد من الشكاوى التى وصلت إلى المجلس وتقارير وسائل الإعلام المتعلقة بحبس عدد من النشطاء السياسيين احتياطيا بالسجن.

 

وتكونت بعثة المجلس من كل من الدكتور محمد البلتاجى، والدكتور أسامة رشدى، عضوى المجلس، وعدد من الباحثين القانونيين فى المجلس، وكان فى استقبالهم عدد من قيادات منطقة سجون طرة ومساعد رئيس مصلحة السجون، الذين قاموا بالاستعلام عن مهمة البعثة وما تحمله من تصريح رسمى، وقاموا بتسهيل الزيارة والتعاون مع البعثة.

 

وتمكنت البعثة من زيارة أقسام السجن، والاستماع للسجناء السياسيين والجنائيين بالإضافة لأربعة من الشباب محبوسين احتياطيا على ذمة اتهامات تتعلق بانتمائهم لمجموعة (البلاك بلوك)، وقد امتدت الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً.

 

فيما سيصدر المجلس القومى لحقوق الإنسان تقريرا مفصلا خلال الأيام القادمة عن الزيارة، وعن التوصيات والإجراءات التى سيتخذها على ضوء ما توافر له من معلومات نتيجة زيارته المفاجأة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023