شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موزانة التنمية السياحية تكشف تقاضي”الفراش” 11 ألف جنيهشهريًا

موزانة التنمية السياحية تكشف تقاضي”الفراش” 11 ألف جنيهشهريًا
  هاجم نواب مجلس الشورى هيئة التنمية السياحية خلال اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم...

 

هاجم نواب مجلس الشورى هيئة التنمية السياحية خلال اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم (الخميس) برئاسة النائب محمد الفقي رئيس اللجنة،لمناقشة موازنة هيئة التنمية السياحية.

 

أنتقد النائب أشرف بدر الدين -عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية عن حزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى- هيئة التنمية السياحية  قائلا" بالرغم من أن الهيئة لديها  ثلاثة، ونصف مليار متر مربع من أراضى الدولة لتقوم باستثمارها سياحيا ،  وحصول العاملين بالهيئة على مكأفات 25 ضعف، إلا أن عائد الهيئة هو 214 مليون جنيه فقط ".

 

كما أنتقد بدر الدين حصول الموظفين بالهيئة على رواتب عالية تصل إلى  11 ألف للفراش في الشهر ، بإجمالي 54 مليون مرتبات للعاملين ، وذلك في الوقت الذى لا يحصل على هذا الراتب الطبيب، والمهندس في أي مكان أخر ، كما انتقد وجود 200 ألف جنيه  أدوات كتابية 50لـ موظف بالهيئة، وكلك زيادة البند الخاص بتكلفة ملابس أسر العاملين زيادة كبيرة وضع 70 مليون ضريبة ، ووصف ذلك بأنه مال سايب ولابد من محاسبته.

 

و أشار إلى أن هناك مستثمرين تقدموا بطلبات لتخصيص أراضى لهم من الهيئة ، إلا أن الهيئة رفضت ذلك في الوقت الذى يوجد 100 كيلوا على البحر غير مستغلة ، متسائل ماذا يمنع الهيئة من استغلال مساحات الأراضي التي لديها في الاستثمارات السياحية .

 

 وأضاف بدر الدين أن سمعة السياحة المصرية أصبحت في التراب بسبب طريق شرم الشيخ ذو الاتجاه الواحد، والذي ينتج عنه حوادث  يومية .

 

ومن جانبه أكد النائب سيد عارف عضو اللجنة ، بأن ما يحدث في هيئة التنمية السياحية هي منطق التعامل في عذبة خاصة ،ورد عليه النائب محمد الفقي، بأن ما يحدث في هذه الهيئة نتيجة الرشاوى والفساد  في التعيينات ، موضحا بأن أجهزة الرقابة جزء من الفساد وذلك ليس في هذه الهيئة فقط بل في جميع الهيئات.

 

وبينما أكد سراج الدين-رئيس الإدارة المركزية لهيئة التنمية السياحية – بأن هناك خطة لاستغلال الأراضي التابعة للهيئة إلا أن هناك بعض المناطق لابد من الحصول على موافقة القوات المسلحة بشأنها ، كما أن هناك بعض الأماكن التي تم البدء في تنميتها وبالتالي يتم انتظار البدء في مناطق جديدة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023