شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تفتتح وحدة لعلاج الأطفال في مالي

مصر تفتتح وحدة لعلاج الأطفال في مالي
افتتح السفير المصري في مالي، ناصر حمزاوي، جناح لعلاج الأطفال المبتسرين في مستشفى "الأم والطفل" في العاصمة المالية باماكو،...

افتتح السفير المصري في مالي، ناصر حمزاوي، جناح لعلاج الأطفال المبتسرين في مستشفى "الأم والطفل" في العاصمة المالية باماكو، والذي قام صندوق التعاون الفني مع أفريقيا ، التابع لوزارة الخارجية المصرية ، بتجهيزه بالكامل من معدات وأدوية ومستلزمات طبية وإهدائه إلى مالي باسم الشعب المصري.

 


وذكرت صفحة وزارة الخارجية علي موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" – اليوم الخميس – أن افتتاح مصر لوحدة علاج الأطفال أتت بتوجيهات من وزير الخارجية، محمد كامل عمرو،  وقامت السفارة المصرية في باماكاو بتسليم إدارة المستشفى ثلاثة أطنان ونص الطن من الأدوية ، وطن ونصف من الأجهزة الطبية ، وذلك في حفل افتتاح الجناح المصري بحضور السفير حمزاوى وقيادات وزارة الصحة في مالي.

 


من جانبهم، أعرب مسئولين ماليين عن شكرهم لدعم مصر لمالي في جميع المجالات، خاصة الطبي ، حيث تشهد مالي أحد أعلى معدلات وفيات الأطفال في العالم.

 


من جانبه ، أكد السفير حرص مصر على تقديم كل دعم ممكن للأشقاء في مالي لمعاونتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، مشيرا إلى الاهتمام المتصاعد الذي توليه السياسة الخارجية لمصر بالقارة السمراء.

 

جدير بالذكر أن وسائل الإعلام المحلية والأفريقية قدمت تغطية واسعة لحفل افتتاح الجناح المصري في مستشفى الأطفال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023