شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..أبو إسماعيل: ارفض منهج “الإخوان والسلفيين السياسي”

بالفيديو..أبو إسماعيل: ارفض منهج “الإخوان والسلفيين السياسي”
أكد الشيخ حازم أبو اسماعيل-زعيم خزب الراية الإسلامي- أنه يرفض منهج الإخوان والسلفيين السياسي وأن...

أكد الشيخ حازم أبو اسماعيل-زعيم خزب الراية الإسلامي- أنه يرفض منهج الإخوان والسلفيين السياسي وأن هذا المنهج هو من أسباب مشاكلنا في مصر مع انه يعذرهم في اجتهاداتهم ولكن يرفضها.

 

واشار ابو إسماعيل انه قال أكثر من مرة ولكن لا ينتبه لكلامة أنه يعتبر نفسة خصم للاخوان في اخطائهم وهم في الحكم وأنه لا يرتضي هذة الاخطاء في الدنيا ولا الاخرة.

 

وقال ابو اسماعيل في حلقة حول تصريحاته عن السلفيين بقناة امجاد الاربعاء:"عندما أسأل هل أنت من " السلفيين " لا أملك إلا أن أقول نعم  وعندما أسأل هل أنت من " الإخوان " أيضا لا أملك إلا أن أقول نعم , والإنسان يحب دائما أن يكون مجاملاً لإخوانه المسلمين".

 

وأوضح أبو أسماعيل انه:" لم يقل أبدا أنه ينتمي إلى " الإخوان " فكرياً وإن حدث فقد يكون " سهواً " والعمل مع الجماعة لا يعني أن أكون " إخوانيا " فانا عملت مع كل الجماعات والتيارات".

 

وقال أبو إسماعيل:" أعوذ بالله من أن أرتضي منهج " حزب النور " السياسي وكذلك الأمر بالنسبة لمنهج " الإخوان المسلمون " في الحكم الآن على الرغم من وجود بعض الأعذار وحسن القصد ولكنها غير مقبولة ".

 

واشار ان الخلاف بين التيارات الاسلامية ليس حول " تطبيق الشريعة " إنما الخلاف الحقيقي حول " درجة التمكن "  والرئيس مرسي في الحقيقة " ممكن " ولكن لا يدرك أنه " ممكن " .

 

واوضح ابو إسماعيل أن العقيدة السلفية هي بلا شك العقيدة الراشدة والمنهج السلفي هو وحده المنهج في العقيدة والإستدلال والإستنباط .. أما فيما يتعلق بالممارسة السياسية فهذا شيء مختلف .

 

شاهد رايه في حزب النور:

 

ينفي انتمائه لهم ويعترف بانه عمل معهم ومع غيرهم:

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023