شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الزراعة يثمن دور المؤسسة البحثية فى التنمية الزراعية

وزير الزراعة يثمن دور المؤسسة البحثية فى التنمية الزراعية
اجتمع د. أحمد الجيزاوي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء الموافق 14/05/2013 مع السادة مديري المعاهد البحثية...

اجتمع د. أحمد الجيزاوي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء الموافق 14/05/2013 مع السادة مديري المعاهد البحثية والمعامل المركزية والقطاعات والإدارة المركزية لمحطات البحوث والتجارب الزراعية، حيث قام بشكر المؤسسة البحثية على جهودها الملموسة في التنمية الزراعية بمصر.

 

وطالب الجيزاوى ببذل مزيد من الجهد وتقديم الدعم الفني والعلمي من أجل النهوض بالتنمية الزراعية المُستدامة موضحاً أن الزراعة منظومة تحتاج إلى فلسفة الصبر، ووعد الوزير بدعم وتطوير عملية الإرشاد الزراعي وربطه بالمحطات البحثية لتفعيل الإرشاد المباشر عن طريق الباحثين ونشر فكرة الإرشاد بالتبني لسرعة نقل التكنولوجيات الحديثة للمُزارعين، بالإضافة إلى ربط منظومة الإرشاد الزراعي بالتعاونيات الزراعية التي تعتبر حلقة الوصل بين المُزارع والجهات البحثية .

 

وتطرق الجيزاوي إلى أهمية تنمية المُجترات الصغيرة (الماعز – الأغنام) لدورها الفعال في دفع عجلة التنمية الزراعية، كما وعد بإنشاء صندوق موازنة للأسعار لدعم المحاصيل الإستراتيجية لدعم المُزارعين، فضلا عن تطبيق منهج الزراعة التعاقدية للذرة الصفراء بين الاتحاد التعاونى وكيلا عن المُزارعين واتحاد مُنتجي الدواجن لتدعيم صناعة الأعلاف الخاصة بالإنتاج الحيواني والداجني.

 

وقام د. عبد المنعم البنا بعرض رؤية ومهام وأهداف وإنجازات مركز البحوث الزراعية على المستوى البحثي والتطبيقي والإرشادي ، والمُتمثلة في إنتاج الأصناف والهُجن الجديدة عالية الإنتاجية والمقاومة للأمراض والمُتحملة للظروف البيئية المعاكسة من حرارة وجفاف وكذلك الممارسات الزراعية الجيدة لرفع كفاءة استخدام المياه وتطبيقات التكنولوجيا الحيوية في رفع كفاءة الوحدة الحيوانية والوقاية من الأمراض.

 

وفي النهاية الاجتماع اقترح وزير الزراعة إقامة "مؤتمر دولي للبحوث الزراعية" بمصر بهدف تفعيل المشاركة البحثية وتبادل الخبرات العلمية والمعرفية بين الباحثين على المستوى الدولي بما يعود بالنفع على التنمية الزراعية المُستدامة بمصر .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023