شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاعلى للصحافة: الفجر والدستور أكثر من أنتهك معايير الاعلام

الاعلى للصحافة: الفجر والدستور أكثر من أنتهك معايير الاعلام
  أظهر التقرير الذي أعده المجلس الأعلى للصحافة للممارسة الصحفية أن صحيفة...

 

أظهر التقرير الذي أعده المجلس الأعلى للصحافة للممارسة الصحفية أن صحيفة "الفجر" أحتلت الموقع الأول و"الدستور احتلت الموقع الثاني" في معدل انتهاكها للمعايير المهنية بينما كانت صحيفة "الأهرام" الأكثر التزاما بالمعايير.

 

وكان المجلس الأعلى للصحافة نظم مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط للإعلان عن التقرير الأول للممارسة الصحفية بمناسبة الذكرى الثانية لثورة الـ 25 من يناير.

 

وأعلن بسيوني حمادة أستاذ الإعلام السياسي والرأي العام بكلية الإعلام جامعة القاهرة ورئيس لجنة الممارسة المهنية بالمجلس الأعلى للصحافة التي أعدت التقرير، نتائج التقرير -الذي أجرى خلال الفترة من 20 يناير 2013 إلى 12 فبراير 2013 وشمل 18 صحيفة.

 

وأظهر التقرير الذي أوردته نتائجه وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن صحيفة الفجر أحتلت الموقع الأول في معدل انتهاكها للمعايير المهنية والأخلاقية بمتوسط بلغ 25ر12 % انتهاك في النسخة الواحدة، ثم تلتها صحيفة الدستور في المرتبة الثانية بمتوسط 10 انتهاكات في النسخة الواحدة، ثم الأهالي في المرتبة الثالثة بمتوسط 8 انتهاكات في النسخة الواحدة، وفي المرتبة الرابعة صحيفة صوت الأمة بمتوسط بلغ 75ر7 انتهاك في النسخة الواحدة.

 

وأضاف التقرير أن صحيفة روز اليوسف جاءت في المرتبة الخامسة بمتوسط 90ر3 انتهاك في النسخة الواحدة، واحتلت صحيفة الوطن المرتبة السادسة بمتوسط انتهاك بلغ 50 ر3 %، ثم تلتها صحيفة الوفد في المرتبة السابعة بمتوسط انتهاك بلغ 50 ر2 %.

 

وجاءت صحيفة الحرية والعدالة في الترتيب الثامن بمتوسط انتهاك 38 ر2 %، وجاءت صحيفة الحياة في الترتيب التاسع بمتوسط انتهاك بلغ 33ر2 %، وصحيفة التحرير في المركز العاشر بمتوسط 30 ر2 %.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023