شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن الوطني: توقفنا عن استدعاء المواطنين والتدخل في “المناصب”

الأمن الوطني: توقفنا عن استدعاء المواطنين والتدخل في “المناصب”
  أعلن اللواء عصام البديوي-ممثل جهاز الأمن الوطني بالداخلية- عن عدم وجود استدعاء للمواطنين،...

 

أعلن اللواء عصام البديوي-ممثل جهاز الأمن الوطني بالداخلية- عن عدم وجود استدعاء للمواطنين، وتوقف عمليات استطلاعات الرأي حول اختيار الشخصيات في المناصب ، مشيرًا إلي أن البعد السياسي اختفي تماما في التعامل، وأصبح الأداء منضبط دون إخلال بالقانون.

 

وقال اللواء عصام البديوي،خلال لجنة الدفاع والأمن القومي المخصصة لمناقشة حصار جهاز الأمن الوطني بمدينة نصر بمجلسي الشورى اليوم (الثلاثاء)، أن الجهاز يحاول جاهد تغيير الصورة الذهنية الملتصقة بالأمن الوطني من ممارسات قديمة تتناقض مع الدستور، والقانون.

 

وأضاف أن رسالة الثورة كانت قوية، وقياداتها استوعبوها جيدا، كاشفا عن قيام الداخلية بالتحقيق في ادعاءات القيادي الإسلامي، حسام البخاري، التي ثبت بالدليل القاطع أنه لا صحة لعودة ضباط الأمن الوطني إلى ممارسات السابقة، وبالرغم من ذلك فوجئنا بالتصعيد والتظاهر ضد القطاع.

 

وفجر البديوي مفاجأة بعد أن قال أنه يوجد جهتين تستهدف قطاع الأمن الوطني، وهدمه بعد أن بدأ في الرجوع، والعودة، وأشار إلى أن القطاع التزم بضبط النفس تجاه المظاهرات إلا أن المظاهرات هتفت بألفاظ خارجة، وظهرت رايات لتنظيم القاعدة، وأسقطت علم مصر من علي الجهاز وحاول أصحابها اقتحام مبنى الأمن الوطني، واستخدام السلاح في عملية الاقتحام، مضيفا أن محاولات الاقتحام أسفرت عن إصابات، وتحطيم بعض الوجهات.

 

وحول الخلية الإرهابية، التي تم الإعلان عن القبض عليها، وارتباطها بتنظيم القاعدة، قال البديوي أن الجهاز لم يستخدم نفس ورق الاعتقال، والاستدعاء السابق بدون معلومات ولكن بذل قصارى جهده في جمع المعلومات، وعدم القبض علي أي مواطن إلا بعد توافر كافة الأدلة ، حتى عمليات القبض تتم وفقا للقانون .

 

وأشار ممثل جهاز الأمن الوطني بالداخلية إلي أنه يمكن القول بكل حزم أن مصر رغم كل التوجهات الفكرية الموجودة بها إلا أن تنظيم القاعدة لا وجود له في مصر، وأن تلك الحالات هي طيور شاذة علي البلد.

 

من جانبه طالب الدكتورعصام العريان-رئيس الهيئة البرلمانية عن حزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى- جهاز الأمن الوطني بالكشف عن المعلومات المملوكة بحوزته عن حقيقة تنظيم القاعدة، والقضايا التي تم فتحها مرة أخري تلك الأيام بجميع تفاصيلها.

 

وهاجم العريان الجهاز وقال " يا سيادة اللواء انتم عندكم كنوز، ودوقتي مش عارفين هي فين ، إنتوا بتبيعوها لمين؟؟، قولولنا المعلومات دي فين وقولولنا إيه حقيقة القاعدة وإيه قصة الإرهاب بالضبط "، مشددًا على ضرورة أن يتحدث جهاز الأمن الوطني عما لديه من معلومات لتظهر الحقيقة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023