شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..ملخص (36 ساعة) قضاها قنديل في تركيا

بالفيديو..ملخص (36 ساعة) قضاها قنديل في تركيا
  رحلة استغرقت من الوقت ٣٦ ساعة لم أكن أتخيل في وقت من الأوقات انه من الممكن أن نبذل مثل المجهود في تلك المدة.

 

رحلة استغرقت من الوقت ٣٦ ساعة لم أكن أتخيل في وقت من الأوقات انه من الممكن أن نبذل مثل المجهود في تلك المدة.

 

بالفيديو..ملخص (36 ساعة) قضاها قنديل في تركيا

 

 

هذه هي الرحلة بتفاصيلها وكما حدثت حتى ننتقل سوياً إلي ما يمكن أن يبذله أي شخص في موضع المسئولية إن كان يريد إن يستمر ويحصل علي تأييد شعبه.

 

 

في البداية أقلعت طائرة الخطوط الجوية التركية في تمام الساعة الثالثة صباحاً ووصلت إلي مطار أتاتورك الدولي في تمام الساعة السابعة صباحاً حيث كان في استقبال السيد رئيس الوزراء السفير المصري بتركيا والسفير التركي بمصر.

 

 

وتحرك رئيس الوزراء فوراً حيث تشارك مصر في مؤتمر البنك الدولي الأوربي بمشاركة دول الربيع العربي واستقبله السيد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي كما استقبل رئيس الوزراء الأردني والتونسي بمقر المؤتمر.

 

 

وانعقد المؤتمر واستمر لعدة ساعات حيث القي دكتور هشام قنديل محاضرة عن مصر ووضعها الاقتصادي .

 

 

و بعد المؤتمر توجه رئيس مجلس الوزراء لصلاة الجمعة وبعدها توجه للقاء الرئيس التركي عبد الله جول، إذا جرت مباحثات ثنائية بينه وبين رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

 

 

وقام قنديل بتلبية دعوة أردوغان لحضور مجلس الأعمال التركي المصري الرابع عشر بحضور وزير الاستثمار المصري ووزير التخطيط والتعاون الدولي المصري بحضور أكثر من ١٥٠ رجل أعمال تركي ومصري وقد استمع إلي كلمات رجال الأعمال المصريين والأتراك ومدي تطلعاتهم لزيادة الاستثمار التركي المصري .

 

 

وألقي وزير الاستثمار شرح تفصيلي حول إمكانيات مصر الفعلية علي ارض الواقع لاستيعاب استثمارات جديدة يصل نصيب مصر منها إلي ٥.٥ مليارات دولار بدلاً من ١.٥ مليار حالياً بما يضمن تشغيل مليون و٧٥٠ ألف مصري تقريباً ، ثم القي قنديل كلمة أمام الحضور حول مدي استعداد الحكومة لدعمهم.

 

 

– ثم دعي مجلس الأعمال التركي المصري هشام قنديل ووزير الاستثمار ووزير التخطيط والتعاون الدولي والوفد المرافق لهما لحفل عشاء تخللته فقره فنيه للتراث الفني المصري وفيلم يستعرض السياحة المصرية علي الحاضرين والذي لاقي استحسان الجانب التركي.

 

 

– وفي صباح السبت توجه رئيس الوزراء لإلقاء كلمة أمام أساتذة وطلاب جامعة بهجا شير وقد استمع في البدء لعدة كلمات من أساتذة الجامعة والذين قدروا زيارته لتركيا رغم تعرضه لحادث عرضي قبل أيام،كما ألقي رئيس مجلس الوزراء كلمة شرح فيها ظروف الثورة المصرية وسعيها لنقل التجربة التركية بما فيها تجربة الجامعة والتي تعمل بنظام الوقف من رجال الأعمال أي أن طلابها لا تتكلف دراستهم فيها أية مصروفات فهي بالمجان.

 

 

– ثم رتب بعد ذلك الجانب التركي انتقال رئيس الوزراء إلي مقر القنصلية المصرية عبر خليج البوسفور في رحله بحرية الهدف منها اطلاع الجانب المصري علي المعالم السياحية لخليج البوسفور.

 

 

– ثم وصل إلي القنصلية المصرية حيث قابلة طاقم القنصلية وتم عرض لتاريخية المكان ودعوة الرئيس ومرافقيه إلي الغذاء.

 

 

– ثم التقي بالطلاب المبعوثين لنيل درجة الدكتوراه بتركيا ثم التقي بالوفد الصحفي المرافق حيث أطلعهم علي نتائج زيارته.

 

 

– ثم توجه بعد ذلك إلي لقاء رئيس البرلمان التركي حيث اختار أن يسير علي الأقدام وسط اسطنبول لمسافة معقولة وفي هذه الجولة رافقه السفير المصري شارحاً مدي ما وصلت إليه تركيا من سبل لراحة المواطن.

 

 

– ثم التقي برئيس البرلمان التركي والذي دعاه بعد ذلك لزيارة المكتب الأثري لمؤسس الجمهورية التركية الرئيس الراحل مصطفي كمال أتاتورك.

 

 

– ثم توجه بعد ذلك إلي مطار أتاتورك الدولي في تمام الساعة ٥.٤٥ مساء واستقل الطائرة في تمام الساعة ٦.٣٠ مساء والتي أقلعت ٦.٥٠ من تركيا ووصلت إلي مصر في تمام الساعة ٨ مساءً تقريباً.

 

 

إذن قضي رئيس مجلس الوزراء دكتور هشام قنديل والوفد المرافق له من السابعة صباح الجمعة وحتى السابعة مساء السبت في لقاءات مستمرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023