شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوة لمؤتمر دولي للسلام في سوريا

دعوة لمؤتمر  دولي  للسلام في سوريا
صرح جينادى جاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسى، بأن موسكو تأمل فى أن يعقد مؤتمر دولى حول سوريا فى أسرع وقت، وذلك لتطوير ما تحقق...

صرح جينادى جاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسى، بأن موسكو تأمل فى أن يعقد مؤتمر دولى حول سوريا فى أسرع وقت، وذلك لتطوير ما تحقق فى مؤتمر جنيف الذى عقد فى يونيو الماضى.

وأكد جاتيلوف، عشية زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون إلى روسيا، ضرورة إقناع ممثلى الحكومة السورية والمعارضة خلال هذا المؤتمر بضرورة الاتفاق على سبل تنفيذ بيان جنيف.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن جاتيلوف القول، إن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ونظيره الأمريكى جون كيرى، اتفقا على تشجيع الحكومة والمعارضة فى سوريا على إيجاد حل سياسى. وأكد أن موقف الأمين العام للأمم المتحدة يتطابق مع الموقف الروسى فيما يتعلق بضرورة إيجاد حل دبلوماسى سياسى للأزمة السورية.

من جهة أخرى، أكد نائب وزير الخارجية الروسى من جديد أن موسكو تعارض إقامة ممرات إنسانية ومنطقة حظر جوى فى سوريا، مشيرا إلى أن "مثل هذه الأفكار المدمرة" تظهر من حين إلى آخر دون تفكير فى العواقب، مشددا على أن مجلس الأمن الدولى فقط هو الذى يستطيع اتخاذ قرار بهذا الشأن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023