شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء المرحلة الأولي من تنفيذ الكروت الذكية في 276محطة وقود

بدء المرحلة الأولي من تنفيذ الكروت الذكية في 276محطة وقود
كشف المهندس شريف هدارة وزير البترول، اليوم الاثنين، أن هناك لجنة مشكلة من ثلاث وزارات "الدفاع والداخلية والتموين " لمكافحة...

كشف المهندس شريف هدارة وزير البترول، اليوم الاثنين، أن هناك لجنة مشكلة من ثلاث وزارات "الدفاع والداخلية والتموين " لمكافحة تهريب السولار وتم حصر الأماكن التي يتم تهريب السولار من خلالها مع تغيير أكمنة الشرطة، بما يجهز لمهاجمة أوكار التهريب.

 


وأوضح هدارة أن تنفيذ الكروت الذكية سيبدأ في المرحلة الأولى ب 73 مستودع و276 محطة وقود، وهو ما نعول عليه في إحكام السيطرة على محطات الوقود، مشددا على أن الهدف الرئيسي من استخدام الكروت هو ضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 


وأضاف الوزير أن السيارة ستخرج من المستودع بالسعر الحر لضمان وصولها لمحطة الوقود وعدم تهريبها، ثم يتم تحويل السعر الحر الذي أخذت به سيارة الوقود من المستودع إلى السعر المدعم للمستهلك في محطة الوقود من خلال الكروت الذكية، موضحا أنه سيتم تحويل فرق الدعم لمحطة الوقود بعد التثبت من صرف الكمية التي حصل عليها من خلال هذه الكروت التي يحصل عليها المواطنون لضمان وصول الدعم لهم ومحاسبة محطة الوقود على فرق السعر.

 

جاءت تلك التصريحات خلال حضور الوزير لجلسة التي عقدتها لجنة الإسكان اليوم لمناقشة في أسباب مشكلات نقص المازوت وارتفاع سعر السولار من خلال بيعه وتهريبه في السوق السوداء، وتأثر أسعار مواد البناء بارتفاع أسعار الطاقة، بعد قرار رئيس الوزراء بزيادة أسعار الغاز لمصانع الأسمنت والطوب لتصل إلى 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بدلا من دولارين فقط كما قرر رفع أسعار المازوت بنسبة 62%.

 


وطالب نواب اللجنة بترشيد وإعادة هيكلة الدعم، واختيار الوقت المناسب حتى لا يتسبب بحالة ركود ومراعاة السوق المحلي، والعبء الذي يتحمله أصحاب المصانع التي تستوعب عدد كبير من العمالة.

 


وأوصت لجنة الإسكان برئاسة المهندس عبد العظيم أبو عيشة بإجراء حوار مجتمعي قبل إجراء أي تعديل بالزيادة في أسعار الطاقة ودراسة مدى تأثير هذه الزيادة على قطاع البناء والتشييد بصفة عامة.

 


من جانبه قال محمد عوف عضو اللجنة انه في الوقت الذي يزيد فيه العجز بالموازنة عن 200 مليار جنيه نجد هناك 114 مليار جنيه لدعم الطاقة الوقود لا يستفيد منها سوى الأغنياء والمهربين من الشعب المصري، مؤكدا أننا نعيش حالة من السفه خاصة و إذا قمنا بتوزيع دعم الطاقة على الشعب المصري فسيكون نصيب كل فرد 600 جنيه سنويا، موضحا أن هناك قطاع كبير من المواطنين أصبحوا يستسهلون تهريب السولار بدلا من العمل والإنتاج نظرا للمكسب الكبير الذي يحققه من الترهيب.

 

فيما طالب خالد شلش عضو اللجنة من وزير البترول برفع الدعم عن شركات السياحة، وهو ما وعد بدراسته الوزير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023