شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. إعادة محاكمة “مبارك “في قضية قتل المتظاهرين

اليوم.. إعادة محاكمة “مبارك “في قضية قتل المتظاهرين
  تبدأ  اليوم (السبت ) الدائرة الثانية جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي،  أولى جلسات...

 

تبدأ  اليوم (السبت ) الدائرة الثانية جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي،  أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك،  ونجليه علاء،  وجمال،  واللواء حبيب العادلي ،وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه ورجل الأعمال حسين سالم ، في قضايا قتل المتظاهرين أثناء الثورة ، وإهدار المال العام وتصدير الغاز لإسرائيل ، وذلك بعد قبول النقض المقدم من مبارك والعادلي على الحكم الصادر عليهما بالسجن المؤبد، وقبول طعن النيابة على براءة المساعدين، وقرار محكمة النقض بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة.

 

وتنظر الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق، الدعوى التي تطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ووقف بث قناة النهار الفضائية ومنع الإعلامي محمود سعد من الظهور.

 

واختصمت الدعوى القضائية رقم 25599 لسنة 67 قضائية، المقامة من كل من حسن على محمود،  و أحمد على ، وشريف أحمد عطية ، المحامون، وزير الاستثمار، ورؤساء مجالس إدارات الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الحرة، والشركة المصرية للأقمار الصناعية، وقناة "النهار"  الفضائية، والإعلامي محمود محمد سعد،  وشهرته محمود سعد.

 

وأشارت الدعوى إلى أن الإعلامي محمود سعد أثناء تقديمه لبرنامج " آخر النهار"؛ دأب على استخدام ألفاظ نابية وعبارات وصفتها الدعوى بالخروج عن القيم والآداب العامة.

 

وتنظر محكمة جنايات طنطا أولى جلسات محاكمة المتهمين الذين ألقى القبض عليهم في أحداث جمعة "رد الكرامة" بمدينة طنطا بتهمة إثارة الشغب والفوضى.

 

وتعود أحداث القضية عندما شهدت مدينة طنطا اشتباكات ومواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في جمعة "رد الكرامة" قام على إثرها المتظاهرون بإلقاء الحجارة على قوات الأمن في محيط مبني مديرية الأمن وديوان المحافظة، مما دفع قوات الأمن لإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم وقامت القوات بإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين، وهم خالد الدويك ، وأيمن القماش ، وفهد عجيبة وآخرون.

 

ووجهت لهم النيابة اتهامات محاولة اقتحام ديوان محافظة الغربية ومديرية الأمن  بمدينة طنطا وإثارة الشغب والفوضى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023