شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين وتهدم منشآت تجارية

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين وتهدم منشآت تجارية
  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم (الخميس)، خمسة فتية من بلدة برقين غرب جنين.  

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم (الخميس)، خمسة فتية من بلدة برقين غرب جنين.

 

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فتية من برقين تتراوح أعمارهم من 16-18 عاما، وهم: الشقيقان أحمد ، ووليد عطا الله صباح، وحاتم منصور أبو خالد، وأحمد واصف قاش، ومحمد مصطفى مساد، بعد اقتحامها للبلدة ومداهمة عدة منازل فيها وتفتيشها.

 

على الجانب الأخر اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوها، فجر اليوم ، بلدة "إذنا" ، ومنطقة باب الزاوية بالخليل،  وقامت بعمليات تفتيش في منازل المواطنين.

 

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"  أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت عددا من المنازل في بلدة "إذنا"  غرب الخليل وفتشتها بشكل همجي.

 

وأوضح شهود عيان أن عمليات التفتيش تسببت بحالة من الفزع في صفوف المواطنين، وبخاصة أن جنود الاحتلال قد زجوا سكان هذه المنازل في غرفة واحدة حتى الانتهاء من عمليات التفتيش والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

 

وذكرت وكالة "معا" الإخبارية أن  جرافات الاحتلال الإسرائيلي هدمت صباح اليوم(الخميس)  10 منشآت تجارية وصناعية على مدخل برطعة الشرقية الجنوبي في المنطقة الصناعية الواقع خلف جدار الضم والتوسع غرب جنين، وأعطت 8 منشآت مهلة لمدة ثلاثة أيام ، لإزالة بضائعهم بحجة وجود تلك المنشآت خارج الخارطة الهيكلية ، وعدم الترخيص.

 

وقال غسان قبها ، رئيس مجلس قروي برطعة الشرقية ، :"أن جرافتين إسرائيليتين برفقة 15 سيارة عسكرية، وعناصر مما يسمى بالتنظيم والبناء الإسرائيلي شرعتا قرابة الساعة السادسة من صباح اليوم(الخميس )  بهدم المنشآت".

 

وأوضح"قبها"  أن الاحتلال يسعى إلى تدمير القطاع الاقتصادي في برطعة الشرقية التي تقع خلف جدار الضم والتوسع، وتم عزلها عن مناطق الضفة الغربية حيث كانت برطعه تعتبر منطقة اقتصادية جيدة استقطبت في السابق التجار من مختلف أنحاء الضفة الغربية ومناطق الـ 48.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023