شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اهناسيا ..الباعة يحتلون الشوارع والمسئولين يتعللون بغياب الامن

اهناسيا ..الباعة يحتلون الشوارع والمسئولين يتعللون بغياب الامن
    تشتهر مدينة اهناسيا بمحافظة بني سويف منذ سنوات طويلة بسوق الأربعاء، حيث تتحول المدينة إلى مناطق...

 

 

تشتهر مدينة اهناسيا بمحافظة بني سويف منذ سنوات طويلة بسوق الأربعاء، حيث تتحول المدينة إلى مناطق و كل منطقة تسمى بسوق معين فهناك سوق الخضار وسوق الطيور وسوق الحبوب وكان في الماضي القريب هناك شوارع لا يرتادها الباعة، ولكن مع مرور الوقت احتل الباعة هذه الشوارع وأصبحت المدينة كلها سوق طوال أيام الأسبوع.

 

وكعادة أغلب المدن المصرية بات حال المدينة سيء للغاية بسبب انتشار الباعة المتجولين في الطرقات في الطرقات دون قيد شرط أو نظام.

 

ويقول احمد مفتاح مدير مدرسة اهناسيا : إن المدينة بها أربع شوارع رئيسية ومنها شارع مجلس المدينة وهو محتل بالكامل من البائعين ولا تستطيع أن تمر منه بقدميك بسهولة.

 

الشوارع المحتلة       

 

وأضاف مفتاح أن شارع السوق مختنق تماما بسبب مدخل سوق المواشي وطلاب المدارس وبعض الصالح الحكومية كما انه الممر الرئيسي لأكثر من عشر قرى وشارع ترعة السلطان وهو محتل تماما بمواقف السيارات الاستثنائية فى بدايته ونهايته لأكثر من عشرين قرية وشارع ترعة شرهي وهو اقل الشوارع ازدحام ولكن يغلق أحيانا بسبب مواقف السيارات به .

 

وأوضح سيد عطوة موظف بالمعاش أن المجالس المحلية كانت من قبل أكثر تنظيم وصرامة في التعامل مع العشوائية في الشوارع أما الآن فان الناس في يوم السوق يقومون بربط الحمير في سور المجلس المحلي .

 

ويقول مفتاح عيسى سائق إن يوم السوق هو يوم العذاب بالنسبة لي فالكيلو متر الواحد داخل المدينة قد يأخذ منك نصف ساعة بالسيارة وعشرون دقيقة على قدميك

 

فيما يقول احمد شحات موظف يوم السوق هو يوم كئيب حتى وصولي إلى عملي فانا من قرية مجاورة لمدينة اهناسيا ففي الصبا ح اركب بصعوبة في سيارات معدة للمواشي ولكن وضعوا بها (دكتين) لتناسب ركوبنا وذلك وسط البط والإوز و الماعز الصغير وعندما تصل السيارة إلى مدخل المدينة تكون الكارثة فنأخذ في الطريق داخل المدينة أكثر بكثير مما أخذناه من القرية إلى المدينة.

 

أماكن مناسبة

 

وعلى الجانب الأخرى يقول محمد محمود بائع إن "البياعين شاطرين عارفين أماكن جلب الزبون ولو الحكومة وفرتلنا أماكن كويسة ذي على شريط القطار الملغى يبقى كويس لكن توفر لنا أماكن رجل الزبون مش واحدة عليها طبعا هنرفضها ذى ماعملو ا سوق الملابس الشعبي اللي ثلثه شغال والثلثين مش شغالين".

 

بينما المسئولين داخل مجلس مدينة إهناسيا وداخل محافظة بني سويف تعللوا بعدم اتخاذ مجلس المدينة او المحافظة لأية إجراءات بسبب الغياب الأمني وسطوة البلطجية والبائعين.

 

يذكر أن مدينة اهناسيا بمحافظة بني سويف هي إحدى اعرق مدن مصر حيث كانت عاصمة مصر في عصر الأسرة الثامنة والتاسعة الفرعونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023