شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: تفعيل مبادرة السلام العربية تنهي الصراع مع إسرائيل

الخارجية: تفعيل مبادرة السلام العربية تنهي الصراع مع إسرائيل
  قال محمد كمال عمرو - وزير الخارجية-  أن الأزمة العربية مع إسرائيل لن تحل إلا بتفعيل مبادرة السلام العربية ،...

 

قال محمد كمال عمرو – وزير الخارجية-  أن الأزمة العربية مع إسرائيل لن تحل إلا بتفعيل مبادرة السلام العربية ، والتي يعرفها المفاوض الفلسطيني والإسرائيلي وهي الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة، سواء في فلسطين ، وسوريا ، ولبنان ، والاتفاق على حل عادل للاجئين، فضلا عن  قبول الجانب الإسرائيلي قيام دولة فلسطينية مستقلة في الضفة العربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية ، مؤكدا أنة في حالة قبول هذه البنود  وتنفيذيها تنهي أزمة  الدول العربية مع الجانب الإسرائيلي.

 

وأضاف وزير الخارجية خلال لقاءه بالمحررين الدبلوماسيين اليوم (الأحد)  أن مصر تتمسك بمبادرة السلام بين كلا من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرا إلي عدم الموافقة على تقديم مبادرات جديدة.

 

وحول ما تم طرحه عن مبادلة الأراضي، قال :" أن هذا الاقتراح جاء من أحد أعضاء مبادرة السلام العربية ، ولم تصدر أي بيانات رسمية تعبر عن هذا الموقف ومصر موقفها واضح من هذا المقترح ، مشيرا إلى أنه لم يتم التقدم بمبادرات جديدة خلال مشتركة مصر في مبادرة السلام العربي خلال اجتماعها الأخير في واشنطن.

 

وتابع قائلا:"كفاية إدارة للصراع نريد سلاما قائما على حل الدولتين فقد آن الأوان الوصول إلى حل، لا أحد يملك تعديله لأن هذه القرارات صادرة عن القمة العربية في بيروت".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023