شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التجارة البينية الخليجية تصل إلى 100 مليار دولار في 2012

التجارة البينية الخليجية تصل إلى 100 مليار دولار في 2012
حقق حجم التجارة البينية بين دول مجلس التعاون ارتفاعا  كبيرا من 15 مليار دولار في عام 2006 ليصل إلى أكثر من 100 مليار دولار في...

حقق حجم التجارة البينية بين دول مجلس التعاون ارتفاعا  كبيرا من 15 مليار دولار في عام 2006 ليصل إلى أكثر من 100 مليار دولار في عام 2012 ، حسب ما أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني .

 

وقال الزياني أن تضاعف التجارة البينية بين دول مجلس التعاون بنسبة تتجاوز 500% خلال 7 سنوات يعتبر مؤشرا كبيرا على نجاح الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.

 

وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين أكد الدكتور الزياني على هامش الاجتماع الخامس والتسعين للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في المنامة على التزام دول مجلس التعاون بالجدول الزمني لاستكمال الاتحاد الجمركي الخليجي والوصول به الى الصيغة النهائية في منتصف العام المقبل 2014، لافتا الى سعي مدراء عموم الجمارك في دول الخليج لإزاحة كافة المعوقات ان وجدت أمام الاتحاد الجمركي الخليجي.

 

وفيما يخص مشروع إنشاء الهيئة القضائية الاقتصادية المعنية بتسوية الدعاوى الاقتصادية في نطاق مجلس التعاون، قال الزياني ان المشروع مازال في قيد الدراسة، وسيتم مناقشة المزيد من المرئيات حيالها في وقت قريب، على أمل اتخاذ قرار بشأنها خلال القمة الخليجية القادمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023