شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر وتركيا وإيران يبحثان المبادرة المصرية بشأن سوريا

مصر وتركيا وإيران يبحثان المبادرة المصرية بشأن سوريا
  كشف محمد كمال عمرو -  وزير الخارجية -  بأن هناك اتصالات مستمرة بينة وبين كل من وزير الخارجية التركي أحمد...

 

كشف محمد كمال عمرو –  وزير الخارجية –  بأن هناك اتصالات مستمرة بينة وبين كل من وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلوا،  ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ، و نظيرهما الإيراني علي أكبر صالحي  ، حول  المبادرة المصرية التي قدمها الرئيس محمد مرسي،  الخاصة بالشأن السوري .

 

وقال "عمرو"  في تصريحات صحفية اليوم (الأحد )  :"أن الاتصالات دارت حول أن الوضع الحالي في سوريا بلغ حداً مأساوياً، ولا يمكن أن نقف متفرجين، مشيراً إلى أن المشاورات مستمرة لاستكشاف كل الطرق لإيقاف نزيف الدم " .

 

 وأضاف أنة لابد من تحقيق المطالب المشروعة للشعب السوري والحل الذي يضمن وحدة الأراضي السورية والوصول للوضع الذي يضمن وحدة المجتمع السوري وعدم تفككه.

 

يذكر أن مصدر دبلوماسي أكد منذ يومين عن أنه يجرى الإعداد لعقد اجتماع وزاري في القاهرة خلال الأسابيع المقبلة لبحث مبادرة الرئيس محمد مرسى الخاصة بحل الأزمة السورية.

 

وأشار  إلى أن القاهرة تسعى لحشد المزيد من الجهود ، لوقف سفك الدماء في سوريا، وإحياء المبادرة المصرية.

 

ونوه بأن القاهرة تدرس حاليا عددا من الأفكار المطروحة لبلورتها في مبادرة متكاملة، وخاصة بعد زيارة مرسى إلى روسيا مؤخراً، وزيارة وفد مصري إلى إيران، ضم الدكتور عصام حداد، مستشار رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية، والسفير رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، بعد ذلك، حيث ترتبط الزيارتان معا بالجهود المصرية في الملف السوري، بعد أن أوضحت زيارة مرسى إلى روسيا أن هناك إمكاناً للوصول إلى حل سياسي للأزمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023