شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العمال يعرضون مطالبهم “غدا” في ميدان الشهداء بحلوان

العمال يعرضون مطالبهم “غدا” في ميدان الشهداء بحلوان
دعت  لجنة التضامن العمالية  لتنظيم فاعلية "مايو شهر العمال في ميدان الشهداء "،غدا الجمعة ، من أجل المطالبة بإصدار...

دعت  لجنة التضامن العمالية  لتنظيم فاعلية "مايو شهر العمال في ميدان الشهداء "،غدا الجمعة ، من أجل المطالبة بإصدار قانون الحريات النقابية يكفل للعمال إنشاء تنظيماتهم النقابية .
ومن ضمن مطالب اللجنة العمالية ،وضع حد أدني للأجور 1500 ج وحد أقصي 15 ضعف منه يرتفع بالتوازي مع زيادة الأسعار، وتثبيت العمالة المؤقتة وقف سياسة الخصخصة وإعادة تشغيل الشركات التي تم خصخصتها وصدرت أحكام قضائية ببطلان بيعها وعودتها للدولة .


كما طالبت بتعديل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وإصدار قانون عمل موحد لتحقيق مبدأ المساواة بين العاملين وتعديل التشريعات والمواد الدستورية التي تنتقص من حقوق العمال كربط الأجر بالإنتاج وليس بالأسعار و توفير مظلة للتأمين الصحي الاجتماعي والصحي الشامل ينطوي تحتها العمالة غير المنتظمة وتشغيل المصانع المتعطلة بحلوان لاستيعاب الشباب العاطل عن العمل وإلزام الشركات و الجهاز الحكومي للدولة بتعيين نسبة الـ 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورد أموال المعاشات واستثمارها في أوجه استثمار أمنة بما يعود بالنفع علي أصحاب المعاشات و و صرف بدل بطالة للعاطلين عن العمل  ورفض قرض صندوق النقد الدولي و إلغاء اتفاقية الكويز والعمل علي دعم صناعة النسيج الوطنية بزيادة المكون المصري في هذه الصناعة .


         
ومن المقرر أن تبدأ الفاعليات غدا بخطبة الجمعة للشيخ مظهر شاهين في ميدان الشهداء بحلوان ثم تنطلق مسيرة تجوب شوارع حلوان بحضور المرشح الرئاسي السابق خالد على والعديد من القيادات العمالية والنقابية بحلوان.


و تبنت عدة أحزاب وائتلافات وقوي سياسية الدعوة لفاعليات الغد ومنها ، أحزاب التجمع و التحالف الشعبي الاشتراكي والعمال والفلاحين و الكرامة والوفد والاشتراكيين الثوريين و حركة 6 أبريل والحزب المصري الديمقراطي و الدستور وحركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023