شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإبراهيمي: الجامعة العربية تدعم المعارضة وستعرقل مهمتي

الإبراهيمي: الجامعة العربية تدعم المعارضة وستعرقل مهمتي
قال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن الأخضر الإبراهيمي سيستقيل قريبا من منصبه كمبعوث خاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى...

قال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن الأخضر الإبراهيمي سيستقيل قريبا من منصبه كمبعوث خاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا.
 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن دبلوماسي من إحدى الدول الأعضاء في مجلس الأمن قوله إن الإبراهيمي "يرغب فعلا في الاستقالة ونحاول إقناعه بالبقاء في منصبه لبضعة أيام إضافية".


وصرح دبلوماسي عربي للوكالة نفسها بأن "الجميع يعرفون أنه يرغب في الاستقالة والأمل في بقائه في منصبه ضئيل".


وذكرت وكالة اسوشييتد برس نقلا عن دبلوماسي آخر أن الإبراهيمي يرغب في الاستقالة لأن الجامعة العربية " تسير في اتجاه دعم المعارضة مما يعرقل مهمته للوساطة مع الحكومة السورية".

وأضاف الدبلوماسي أن الإبراهيمي ضاق ذرعا من انقسام مجلس الأمن حول الوضع في سوريا وكيفية حل الأزمة.

وكان الإبراهيمي عُين في منصبه في 17 أغسطس الماضي خلفا لكوفي عنان الذي قدم استقالته.

وكانت شائعات حول استقالة الإبراهيمي انتشرت منذ أسابيع خصوصا بسبب المأزق الذي وصل إليه النزاع السوري والانتقادات التي وجهت إليه من قبل السلطات والمعارضة في سوريا على حد سواء.

ونفى الإبراهيمي آنذاك استقالته ولكنه قال "عندما استيقظ كل يوم أفكر في أنني ينبغي أن أستقيل. لكني لم أفعل حتى الآن. ربما أقدم استقالتي يوما ما".

وأعلن النظام السوري الأسبوع الماضي أنه سيوقف تعاونه مع الابراهيمي كوسيط للجامعة العربية بعد أن قررت الأخيرة في نهاية مارس منح مقعد سوريا للمعارضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023