شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس “تشريعية الشورى” يكشف حقيقة تعيين ابنه بالنيابة

رئيس “تشريعية الشورى” يكشف حقيقة تعيين ابنه بالنيابة
 قال محمد طوسون رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشوري وأمين عام نقابة المحامين أن ما تناقلته عدد من وسائل الإعلام اليوم...

 قال محمد طوسون رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشوري وأمين عام نقابة المحامين أن ما تناقلته عدد من وسائل الإعلام اليوم حول تعيين ابنه بالنيابة مغالطات منقطعة الصلة بالحقيقة مؤكدا احترامه لسيادة القانون وإعلاء الكفاءة علي ما سواها .

 

وكشف طوسون في تصريح صحفي أن "علي" ابنه خريج دفعة 2009 ، بمجموع 67.8% وحصل علي دبلومة في القانون ، والقانون الحالي حتى الآن يشترط تقدير جيد فقط " 65 %" للدخول للنيابة بعد اجتياز اللجنة السباعية .

 

وأشار إلي أن هذه الدفعة عرضت علي المجلس الأعلى للقضاء في عهد ثلاثة من رؤساء مجلس القضاء وهم القضاة عادل عبد الحميد وسري صيام وحسام الغرياني ، موضحا أن الأخير راجع هذه الحركة واستبعد منها من لا يستحق وادخل فيها من كان مبعدا ويستحق ، وتم تعيينها في 2012.

 

وأكد طوسون أن هناك اقل من ابنه في المجموع ما يقرب من 100 متقدم للحركة ، مؤكدا ان ما اثير عن تدخل الزند في التعيين منعدم الصحة فلا علاقة للمستشار الزند بموضوع ابنه.

 

وأوضح أن المستشار عبد المجيد محمود كان عضوا في اللجنة السباعية ، بحكم عضويته في المجلس الأعلى للقضاء وقتها ، مؤكدا أن علاقته به تخضع لإطار التعاملات المهنية فقط .

 

وأشار طوسون إلي أن اعتبارات القبول للنيابة لا تتقيد حتى بترتيب المجموع ، ولكن تخضع لشرط الجيد علي الأقل واختبار اللجنة السباعية ، موضحا أن ابن احد القضاة في نفس دفعة ابنه كان حاصل علي تقدير جيد جدا ورسب في اختبار اللجنة السباعية ولم يدخل .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023