شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب حقوقية بالتحقيق في تعذيب الشرطة لطلاب الأزهر بالكرابيج

مطالب حقوقية بالتحقيق في تعذيب الشرطة لطلاب الأزهر بالكرابيج
أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن استنكارها الشديد لما تعرض له "أحمد رجب أحمد حسن" الطالب بكلية...

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن استنكارها الشديد لما تعرض له "أحمد رجب أحمد حسن" الطالب بكلية الطب جامعه الازهر فرع اسيوط وزملائه الطلاب بنفس الكليه الثلاثاء الماضي من تعذيب وسوء معاملة داخل قسم أول أسيوط.

 

وفي هذا الإطار طالبت المنظمة في بيان لها عصر اليوم الثلاثاء المستشار النائب العام والسيد اللواء وزير الداخلية، بضرورة العمل على وضع حد لسياسات التعذيب البدني للمواطنين .

 

وكانت قد حدثت مشادة كلامية  مساء الثلاثاء الماضي بين اثنان من زملاء المذكور وأحد أصحاب المحلات التجارية بأسيوط ، فقاموا بالتعدى عليهم، فتوجه المذكور وبعض زملائه لمعرفة اسباب المشاجرة ، فقام الأمناء والمخبرون المتواجدون بالمنطقة بالاتصال بالمباحث بقسم أول أسيوط، فحضر ضابط مباحث لمكان الواقعة وتحدث مع أبناء عم أحد المتعدى عليهم وطلب منهم أن يأتوا معه إلى مقر قسم الشرطة ليقوموا بتحرير محضر بالواقعة.

 

 وأثناء الحوار وصل ضابط آخر، وعندما نزل من سيارته قام بتوجيه السباب والشتائم والألفاظ الخارجة لهم ، وقام بإخراج كرابيج من سيارة البوكس التى يستقلها، وقام الخفراء والأمناء بضربهم بهذه الكرابيج، مع السب والشتم.

 

كما الضابط طلب من أمناء الشرطة اصطحاب المذكور واحد أصدقائه إلى سيارة الشرطة، وتوجهوا بهم الى القسم ، وأدخلوهم من أول باب القسم وحتى مكتب رئيس المباحث بالضرب والشتائم، إلى مكان به دورات مياه وأعطى أمراً للأمناء بوضع الكلابش فى أيديهم، وبدأ يجلدهم ، والضرب على الوجه واليدين والرجلين وكل أنحاء الجسم، وعقب خروجهم تقدموا ببلاغ الى النيابة العامة حمل رقم 2695 لسنة 2013 إدارى أول أسيوط.

 

كما تشدد المنظمة على ضرورة فتح تحقيق عاجل وفوري من قبل النيابة العامة ووزارة الداخلية في واقعة تعذيب الطالب أحمد رجب أحمد حسن وزملائه داخل قسم أول أسيوط،وكذلك ضرورة إعلان جميع أسماء المتورطون في تلك الواقعة وإيقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات وإحالتهم لمحاكمة عاجلة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023