شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نظر هروب سجناء الثورة و”الكاتدرائية”ومحاكمة المغربي

نظر هروب سجناء الثورة و”الكاتدرائية”ومحاكمة المغربي
تستكمل محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، برئاسة المستشار خالد محجوب، اليوم(الاثنين) جلسة قضية هروب السجناء أثناء ثورة...

تستكمل محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، برئاسة المستشار خالد محجوب، اليوم(الاثنين) جلسة قضية هروب السجناء أثناء ثورة يناير.

وينظر اليوم  قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، حبس 10 متهمين من المقبوض عليهم في أحداث الكاتدرائية العباسية بينهم 4 أقباط، وذلك بعدما وجهت لهم النيابة تهم القتل والشروع في قتل العشرات وإحداث تلفيات، وقطع المواصلات ،والتعدي على القوات، وترويع أمن المواطنين، وتكدير السلم، والأمن العام، وحيازة أسلحة، وذخيرة على خلفية الأحداث، التي شهدتها الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 كما تنظر ذات المحكمة تجديد حبس أمين محمد غالي نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على خلفية اتهامه في قضية تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به واختلاس ملفات وظيفية من مقر عمله،وكذلك تجديد حبس أحمد حمادة سليم, من المنتمين لجماعة "بلاك بلوك"، والمتهم بقطع الطريق العام، وإحراز ذخيرة حية، ومولوتوف.

وتصدر اليوم محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار، حكمها في قضية اتهام أحمد المغربي- وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال "الهارب"، أكرم عضاضة، بإهدار المال العام، والاستيلاء على أراضي الدولة بنحو 25 مليون جنيه.

كما تستمع نيابة أمن الدولة اليوم لأقوال "الجلاد"، و"الخطيب" بصفة الأول رئيس تحرير جريدة الوطن، والثاني رئيس القسم السياسي بالجريدة، للتحقيق معهما فيما نشر من أخبار، خلال الشهور الماضية، حول وجود قائمة تتضمن أسماء مائة شخصية عامة وسياسية ومفكرين وإعلاميين مهددين بالاغتيال، لمعارضتهم حكم جماعة الإخوان المسلمين.

فيما تنظرمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار تامر رياض، وأمانة سر وليد فاضل حكمها في الدعوى القضائية المقامة ضد كل من رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل ، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لمطالبتهما بندب لجنة من المعامل المركزية بوزارة الصحة  للذهاب إلى قرية "أتريس" بمركز إمبابة بالجيزة، لتحليل مياه الشرب قبل، وبعد التنقية لبيان ما بها من شوائب سائلة وصلبة، وبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي من عدمه.

وعلى جانب آخر تستمعنيابة الشئون المالية والتجارية برئاسة، المستشار سمير وفيق، اليوم لأقوال المسئولين التنفيذيين لشركات خدمات المحمول فى بلاغ حماية المستهلك، بشأن اتهام الشركات بعدم التعاون فى تقديم البيانات والمعلومات المطلوبة من الجهاز، أثناء فحص عدة بلاغات ضدهما تتعلق بفرض ضريبة الدمغة على عملاء الكروت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023