شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غداً “عين شمس” تستانف الدراسة

غداً “عين شمس” تستانف الدراسة
تستأنف جامعة عين شمس غدًا "السبت"، الدراسة بجميع كلياتها ومعاهدها، وذلك بعدما أصدر مجلس عمداء...

تستأنف جامعة عين شمس غدًا "السبت"، الدراسة بجميع كلياتها ومعاهدها، وذلك بعدما أصدر مجلس عمداء الجامعة قراراً الأسبوع الماضى بتعليق الدراسة لأجل غير مسمى، بسبب ما شهدته من أعمال عنف وشغب.

 

وأكد الدكتور محمد الطوخى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن الجامعة تستأنف الدراسة غداً بشكل طبيعى، بعدما تعاقدت مع شركة الأمن الخاصة، والتى من المقرر لها البدء فى مزاولة عملها فى 10 مايو القادم.

 

وأضاف الطوخى، "أن الأمن الإدارى تلقى تعليمات بحظر دخول أى طالب لا يحمل الكارنيه الخاص بكليته إلى الحرم الجامعى، وكذلك تفتيش الطلاب، وتطبيق كافة الإجراءات الأمنية المتبعة سابقاً.

 

كان الدكتور طارق حماد عميد كلية التجارة، قد صرح مسبقاً، بأنه تم زيادة عدد أفراد الأمن الإدارى بالجامعة بـ50 فرداً آخر، فى الحرم الجامعى فقط، كما سيتم تسليم الأمن " بالحرم" عدد 15 جهاز كشف معادن، إضافة إلى 15 جهازًا آخر بالكليات.

 

وأشار إلى أن الجامعة تعاقدت مع جهاز المخابرات، مقرراً له البدء بعد 8 أشهر، إلا أنه سيتم الإسراع فى بعض بنود الاتفاق لتركيب البوابات وتركيب عدد من كاميرات المراقبة داخل الحرم الجامعى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023