شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أديهم فيونكات ورحبي بيهم في عربية السيدات”..مبادرة جديدة

“أديهم فيونكات ورحبي بيهم في عربية السيدات”..مبادرة جديدة
" أديهم فيونكات ورحبي بيهم في عربية السيدات" ..عنوان طريف ومعالجة مبتكرة لمشكلة يعانى منها كثير من رواد المترو من السيدات...

" أديهم فيونكات ورحبي بيهم في عربية السيدات" ..عنوان طريف ومعالجة مبتكرة لمشكلة يعانى منها كثير من رواد المترو من السيدات وهى؛ تعمد ركوب الرجال في العربة المخصصة للنساء قبل انتهاء الموعد المحدد لركوبهم وهو التاسعة مساءً.

 

ورافق عنوان المبادرة عبارة "نعته بالأنثى ليس إهانة في نظرنا .. و لكنه يراها إهانة فنتعامل مع الواقع إذًا!" ، اللافت أن الدعوة لاقت ترحيبًا من قبل عدد كبير من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" حتى تجاوزوا الـ3000 مشترك وتنوي الصفحة تصميم "بانر" للصقه على عربات المترو يحمل فكرة وشعار المبادرة.

 

وقال مؤسسي الصفحة: تعاملًا مع واقع بلطجة بعض الذكور لركوب عربية السيدات، و أخذ حق غيرهم كنوع من كسر العين و الضغط الممارس على كل أنثى تفكر النزول من بيتها، قررنا نعمل فيونكات ونهديها لأي ذكر راكب عربية السيدات".

 

والطريف أيَضًا أن المشتركين في الصفحة لم يقتصروا على النساء فقط حيث أيد بعض الرجال الفكرة بينما تهكم آخر ممن يرتدن المترو من السيدات وقال "يبقي نديهم شنب باعتبارهم بقوا زينا"؟.

 

وجاء رد الصفحة في تدوينة أخرى تأكد أن المترو مقسوم 3 أنواع من العربيات، عربيات للجميع (رجال أو نساء) والتي لا يحق لأحد أن يلوم السيدة على ركوبها باعتبارها عربية مختلطة ، وأخري للسيدات (طوال اليوم) وعليها شريطة حمرا تنص على أن العربة مخصصة للسيدات طوال اليوم وأخيرًا عربة للسيدات (حتى الساعه 9 مساءًا) عليها شريطة خضرا ممنوع ركوب أي رجل بها قبل التاسعة مساءًا.

 

أما المثير والأكثر طرفًا أن الأمر لم يقتصر على كونه مبادرة على الساحات الإلكترونية فحسب بل قامت العضوة مها بتطبيقها بشكل عملي حين وجدت شاب يرتاد عربة السيدات مع خطيبته فأعطته فيونكه وقالت له: "برحّب بيك في عربية السيدات بما إنك بقيت واحد مننا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023