شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تجرى أول انتخابات لأندية الشرطة بمصر

الداخلية تجرى أول انتخابات لأندية الشرطة بمصر
واصلت وزارة الداخلية اليوم انتخابات أندية الشرطة بمصر في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ الشرطة المصرية

واصلت وزارة الداخلية اليوم انتخابات أندية الشرطة بمصر في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ الشرطة المصرية

 

وقال المقدم طارق سرى المتحدث باسم نادي ضباط الشرطة تحت التأسيس عضو الجمعية التأسيسية أن هذه الانتخابات سابقه لم تحدث من قبل حيث أن إدارة الأندية كانت بالتعيين وليس الانتخابات .

 

وأضاف سرى أن مجلس إدارة الأندية لن يكون دوره فقط نادي اجتماعي بل ستشمل أمور أخرى تتعلق بالضباط  ومشاكلهم بالإضافة إلى المشاركة في الرأي وكل ما يدور في الساحة من ضغوط  .

 

وأشار سرى أن هذه الأندية سوف تكون صوت الحق لضباط الشرطة وأنها من الممكن أن تكون بديل عن فكرة النقابة ولكن مع فارق خصوصية وزارة الداخلية حيث أن قرارات الأندية سوف تكون غير ملزمة لوزارة الداخلية مثل نادي القضاة .

 

وأعرب سرى عن أمله فى أن تعمل هذه الإدارة من اجل الأهداف النبيلة المرسومة لهذه الكيانات وتعمل على حل مشاكلهم وإيصال صوتهم لوزارة الداخلية .

 

من جانبه قال الرائد احمد رشاد – مسئول الشئون القانونية باللجنة التأسيسية المشرفة على انتخابات الشرطة – أن فكرة انتخابات أندية الشرطة جاءت بعد سعى ضباط الشرطة لإيجاد كيان يعبر عنهم منذ الثورة وان فكرة النادي عرضت على أكثر من وزير للداخلية ولكنهم رفضوها ولم يقبلها سوى وزير الداخلية الحالي .

 

وأضاف راشد أن من يشرف على الانتخابات حاليا هما الضباط الذين لم يرشحوا أنفسهم للانتخابات وان هذه الانتخابات سوف تعمل على إيجاد أليه لإيجاد روابط بين قاعدة الهرم ورأسه داخل جهاز الشرطة . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023