شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة: “القومي للعدالة والمساواة” سيضم 25 عضواً

الرئاسة: “القومي للعدالة والمساواة” سيضم 25 عضواً
قال المستشار إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المجلس القومي للعدالة والمساواة المجلس سيتكون من 25 عضوا...

قال المستشار إيهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المجلس القومي للعدالة والمساواة المجلس سيتكون من 25 عضوا ويتضمن سبع لجان تعمل على تحقيق أهدافه منها اللجنة الدستورية و لجنة لتطوير المناهج التعليمية ولجنة ثقافية ولجنة لتلقي الشكاوى ولجنة لإدارة للازمات ولجنة لإدارة الإعلام والتعاون الدولي والتنسيق مع المؤسسات الدولية.

 

وأوضح فهمي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، أن المجلس عقد أمس جلستين للمجلس برئاسة الدكتورة باكينام الشرقاوي وذلك في إطار قرار رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل المجلس .

 

وأضاف فهمي أن المناقشات خلصت إلى عدة نتائج أهمها أن يتمتع المجلس باستقلالية والتوازن في التشكيل بحيث تشمل أعضاء من الأزهر والكنيسة وبيت العائلة والأحزاب ورئاسة مجلس الوزراء ووزارات التربية والتعليم والتعليم العالي وخبراء وأكاديميين ، مع الحرص على تنويع الانتماءات الفكرية والجغرافية في المجلس.

 

وأضاف انه سيتم إحالة التصور النهائي لهذا المجلس بعد الانتهاء منه إلى مجلس الوزراء بعد إدراج كافة المقترحات وذلك بالتنسيق بين الرئاسة ومجلس الوزراء.

 

وأكد المستشار إيهاب فهمي أهمية تفعيل هذا المجلس باعتباره آلية مؤسسية تسهم في تكريس مبدأ المواطنة من خلالِ صياغة رؤية شاملة لمنع أي شكل من أشكال التمييز، ووضعِ إستراتيجيات وقائية وسياسات كلية تمنع ظهور الأزمات وتواجه المشكلات ذات الأبعاد الدينية عبر طرح حلول جذرية.

 

وحول مخاوف الأقباط في المرحلة الحالية ، قال إيهاب فهمي أن الأخوة المسيحيين هم شركاء هذا الوطن لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات وحمايتهم وحماية مقدساتهم الدينية هي مسئولية الدولة، مؤكدا أن الرئيس مرسي يولى اهتماما خاصا بتعقب الجناة فى الاعتداء على كنيسة الخصوص وكاتدرائية العباسية وقد أعطي تعليمات واضحة للداخلية بضرورة الإعلان عن نتائج التحقيقات الجارية بكل شفافية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023