شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل متهمين في ” الكاتدرائية”والنيابة تستأنف

إخلاء سبيل متهمين في ” الكاتدرائية”والنيابة تستأنف
  قرر قاضي معارضات محكمة جنح مستأنف الوالي اليوم (الثلاثاء) تجديد حبس اثنان من المتهمين اللذان القي القبض عليهم في...

 

قرر قاضي معارضات محكمة جنح مستأنف الوالي اليوم (الثلاثاء) تجديد حبس اثنان من المتهمين اللذان القي القبض عليهم في أحداث اشتباكات كاتدرائية العباسية 15 يوما جديدا على ذمة التحقيق، وذلك لاتهامهم بالتسبب في الاشتباكات التي نشبت بين أقباط، ومجهولين، أثناء تشييع جثمان ضحايا أحداث الخصوص، مما أسفر عن مصرع شخصين، وإصابة 100 آخرين، بينهم رجال وأفراد شرطة كما قررت المحكمة إخلاء سبيل 2 آخرين  بضمان محل أقامتهم .

 

 و أكد مصدر قضائي أن النيابة العامة قامت باستئناف أمر إخلاء السبيل الصادر من قاضي المعارضات للمتهمين القبطيين بينما قام المتهمان المسلمان باستئناف أمر حبسهم علي ذمة القضية، و تحدد لهم جلسة الغد لنظر استئناف النيابة و المتهمان.

 

 كان أمر محمد غالب- مدير نيابة الوايلى، برئاسة وليد البيلى، بحبس أربعة متهمين جدد، ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم، من بينها الشروع في القتل، وحيازة أسلحة ، وذخيرة، وتعطيل سير الطريق، وتكدير السلم، والأمن العام، وإتلاف المنشآت العامة، والتعدي على قوات الأمن، إلا أن المتهمين أنكروا ارتكابهم الواقعة.

 

 كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكّنت من ضبط المتهمين، "شخصين مسلمين وآخرين مسيحيين"، وهم "صموئيل.ص" (27 سنة- مهندس زراعى) ضبط بحوزته واقى غاز كامل، وطلقة خرطوش، وطلقة آلي، و2 فارغ وقنبلة غاز، و"عاطف.ع" (32 سنة- دبلوم صنايع) بحوزته خوذة وكمامة، و"إسلام.ث" (27 سنة- عامل بشركة مستحضرات طبية)، و"سليم.م" وشهرته "سليم فرخة" (45 سنة) بحوزته فرد خرطوش.

 يُذكر أن يحيى مختار، وكيل أول نيابة الوايلى، كان قد أمر بحبس 12 متهما آخر فى تلك الأحداث، بينهم 4 أقباط، وتم تجديد حبس المتهمين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023