شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معهد الخدمات المالية يواصل جهود التوعية المالية

معهد الخدمات المالية يواصل جهود التوعية المالية
نظم معهد المعهد المصرفي المصري بالتنسيق مع معهد الخدمات المالية. ندوة تثقيفية تحت عنوان ( التثقيف المالي والخدمات المالية...

نظم معهد المعهد المصرفي المصري بالتنسيق مع معهد الخدمات المالية. ندوة تثقيفية تحت عنوان ( التثقيف المالي والخدمات المالية ) وذلك بمقر جامعة المستقبل , بالقاهرة الجديدة حيث شارك في هذه الندوة كلا من الدكتور خالد سري صيام , المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية والدكتورة علا الخواجة , مدير قطاع البحوث بالمعهد المصرفي المصري و الدكتور محمد ذكريا رئيس قطاع تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة بالمعهد المصرفي المصري وبمشاركة الحضور من الطلاب بجامعة المستقبل .

 

وخلال الندوة قام الدكتور خالد سري صيام . بعرض مكونات القطاع المالي غير المصرفي . من سوق المال والتأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي وغير ذلك من الخدمات المالية غير المصرفية وأهمية تلك القطاعات بالنسبة للفرد والمجتمع ومدى مساهمتها في الإقتصاد القومي بشكل عام وكيف للفرد أن يستفيد من تلك الخدمات التي توفر له ادوات مالية متنوعة تساعده على إدارة أموره المالية بشكل جيد  مما يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع والاقتصاد القومي بالنفع والفائدة .

 كما تحدثت الدكتور علا الخواجة عن اهمية القطاع المصرفي والخدمات البنكية وكذا دورها في تيسير حياة المجتمع وكيف للشباب ان يستفيدوا بها في حياتهم اثناء فترة الدراسة وكذا في بداية حياتهم العملية بعد ذلك قام الدكتور محمد زكريا رئيس قطاع تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة بالمعهد المصرفي المصري بتعريف المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومدى اهمية هذا القطاع للنهوض بالمستوى المادي والاقتصادي وعن الاهتمام العالمي بنمو وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذا كيف يمكن للشباب ان يستفيدوا منها في بداية حياتهم العملية وكيف ان ينشئوا شركات صغيرة ومتوسطة تناسب قدراتهم المالية .

 

وقد اختتم الدكتور خالد سري صيام . هذا اللقاء مشددا على اهمية جميع القطاعات والخدمات المالية وكيف يمكن أن نستفيد منها وإحدث تكامل مالي بين جميع القطاعات المالية مصرفية وغير مصرفية , وأكد في نهاية حديثه أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات والندوات التعريفية والتثقيفية وورش العمل التي من شأنها نشر الوعي والثقافة المالية مما يحقق التضمين المالي لجميع الفئات والطبقات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023