شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ ضد المخلوع مبارك لمحاكمته في 20 جريمة لا تسقط بالتقادم

بلاغ ضد المخلوع مبارك لمحاكمته في 20 جريمة لا تسقط بالتقادم
تقدم  السيد حامد عضو لجنة نقابة المحامين بمذكرة إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك...

تقدم  السيد حامد عضو لجنة نقابة المحامين بمذكرة إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك حملت رقم 984 لسنة 2013 طالب من خلالها  تقديمه لمحاكمة جنائية عن 20 اتهام لا تسقط بالتقادم مسئول عنها مبارك مسئولية كاملة.
 

وطالب حامد من خلال مذكرته بفتح تحقيق موسع عن مسئولية مبارك عن أحداث الأمن المركزي عام 1987 و التي قتل فيها ألاف الجنود من الأمن المركزي، وغرق 1400 مصري في حادث العبارة السلام 98 ، حماية وتهريب ممدوح إسماعيل مالك العبارة السلام ، تزوير انتخابات مجلس الشعب و الشورى عام 2005 ، وبيع شركات القطاع العام.
 

كما طالب بفتح تحقيق موسع عن مسئولية مبارك عن إتاحة الفرصة للرجال الأعمال في نهب و سرقة أموال الشعب المصري، وإصابة ملايين المصريين بالفشل الكلوي و السرطان و الكبد الوبائي  لسماحه باستيراد القمح و الأغذية الفاسدة .
 

وتضمن البلاغ اتهام مبارك بتعديل المواد الدستورية 76، 77 ، 78 لتنطبق علي نجله جمال ليرث الحكم من بعده، والسماح لدولة أجنبية وهى أمريكا بالعبور من مصر لضرب دولة عربية شقيقة وهى العراق بالإضافة لإمدادها بالمعلومات عام 2002  ونتج عن ذلك تحطيم اكبر جيش لدولة عربية، بالإضافة لمنع بعض فئات المجتمع بالالتحاق بالكليات الوطنية مثل البحرية و الجوية والشرطة والوظائف في النيابة العامة و القضاء.
 

كما طالب حامد من خلال مذكرته بفتح تحقيق موسع عن مسئولية مبارك عن انحراف جهاز مباحث امن الدولة عن وظيفته الرئيسية وهى امن الوطن و المواطن إلىجهاز يحمى شخصه ونظامه و أمنه،  وفقدان مصر نصيبها فيمياه النيل بعد إهماله لملف مياه النيل مفضلا أمنه الشخصي ومصلحته الشخصية عن امن ومصلحة مصر وذلك بعد تعرضه لمحاولة اغتيال في أديس أبابا عام 2006.
 

وأشار المحامي في مذكرته إلي أن مبارك أعطي تعليماته لمجلس الشعب بإصدار قانون مضاد لقانون الإصلاح الزراعي و الذي من خلاله تم سحب الأراضي الزراعية من الفقراء، بالإضافة لمساعدة الكيان الصهيوني علي ضرب الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023