شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يلتقي اليوم بالرئيس الروسي

مرسي يلتقي اليوم بالرئيس الروسي
يلتقي الرئيس محمد مرسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، ومن القضايا الرئيسية على جدول أعمال المباحثات تسوية...

يلتقي الرئيس محمد مرسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، ومن القضايا الرئيسية على جدول أعمال المباحثات تسوية الأزمات في الشرق الأوسط واستيراد الحبوب من روسيا وتطوير السياحة.

 

وصرح دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي بأن الزعيمين سيركزان بصورة خاصة على توريد الحبوب إلى مصر، مضيفا أن "مسألة العرض والطلب" في إشارة إلى أنها توريدات تجارية.

 

وتوفر روسيا لمصر ما يقارب 40 % من حاجتها من القمح. وبلغت صادرات القمح الروسي إلى مصر في عام 2012 خمسة ملايين و200 ألف طن بقيمة مليار ونصف المليار دولار.

 

 ولدى إجابته عن سؤال عما إذا كانت روسيا ستقدم دعما ماديا أو في شكل بضائع لمصر، قال بيسكوف: "إذا تلقينا مثل هذا الطلب، سيجري النظر فيه على النحو المقرر".

 

وأضاف أن قضية حاجة مصر للمساعدات من عدمها تقررها القاهرة.

 

 وأوضح بيسكوف أنه "من المقرر أن يبحث رئيسا البلدين قضايا التعاون في مجال الطاقة بشيء من التفصيل"، فتقوم شركة "سيلوفيي ماشيني" بتحديث السد العالي في أسوان، وتساهم شركة "لوك أويل" في استثمار الحقول النفطية في الصحراء، فيما تشتري شركة "غازبروم" غازا طبيعيا مسيلا من شركة "إيدكو".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023