شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن تؤكد رفضها للتدخل العسكري في سوريا

الأردن تؤكد رفضها للتدخل العسكري في سوريا
أكدت الأردن موقفها "الثابت" الرافض لأي تدخل عسكري في سوريا والمؤيد لحل سياسي للأزمة، رغم إعلان واشنطن تعزيز وجودها...

أكدت الأردن موقفها "الثابت" الرافض لأي تدخل عسكري في سوريا والمؤيد لحل سياسي للأزمة، رغم إعلان واشنطن تعزيز وجودها العسكري في المملكة وتحذير الرئيس السوري بشار الأسد من امتداد الحرب إلى الأردن.

 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني لوكالة "فرانس برس" إن "موقف المملكة مما يجري في سوريا لم يتغير وهو ثابت ضد أي تدخل عسكري ويدعو لحل سياسي شامل يوقف دوامة العنف والدم هناك"، موضحا أن تعزيز القوات الأمريكية في الأردن يأتي ضمن "التعاون والتنسيق" بين البلدين.

 

وكان المومني قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة سترسل 200 جندي أميركي إلى الأردن، لمساعدة القوات المسلحة في ضبط الأوضاع الأمنية وسط تصاعد أعمال العنف في سوريا.

 

وصرح المومني لوكالة "رويترز" أمس الأربعاء، قائلا إن الجنود سيصلون إلى الأردن خلال الأسابيع القليلة المقبلة "لزيادة مستوى الجاهزية والقدرات الدفاعية للمملكة، في ضوء التدهور المستمر للأوضاع الأمنية في سوريا".

 

يذكر أن وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل أعلن أمس الأربعاء نيته زيارة الأردن نهاية هذا الأسبوع ضمن أول رحلة شرق أوسطية يقوم بها، وتشمل أيضا مصر وإسرائيل والسعودية والإمارات.

 

ووقعت عمّان سابقا اتفاقيات أمنية مع الولايات المتحدة لضبط الحدود البرية مع سوريا، مع ارتفاع وتيرة العنف في البلاد التي تشهد حربا من نحو عامين للإطاحة بنظام الأسد.

 

وحذر الأسد من أن "الحريق" في سوريا قد يصل إلى الأردن، ملمحا إلى أن المملكة "تقوم بدور في دعم المعارضة المسلحة في سوريا"، وذلك في مقابلة مطولة أجرتها معه قناة "الإخبارية" السورية الأربعاء.

 

وقال الأسد: "من غير الممكن أن نصدق أن الآلاف يدخلون مع عتادهم إلى سوريا في وقت كان الأردن قادرا على إيقاف أو إلقاء القبض على شخص واحد يحمل سلاحا بسيطا للمقاومة في فلسطين".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023