شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء قطر : ما تردده المعارضة المصرية عنا إشاعات

رئيس وزراء قطر : ما تردده المعارضة المصرية عنا إشاعات
  رفض رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، انتقادات المعارضة...

 

رفض رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، انتقادات المعارضة المصرية لسياسة بلاده الاستثمارية في مصر. وقال حمد بن جاسم إن الجدل الدائر حول استثمار قطر في بلدان الربيع العربي "لا يقوم على أساس".

 

 وشدد على أن "أغلب الأمور التي أثيرت هي إشاعات غير صحيحة"، مضيفاً: "لا أعتقد أنه ذنب إذا أردنا أن نساعد بلداً عربياً ونستثمر في بلد عربي".

 

وشدد حمد بن جاسم آل ثاني في حوار مع القناة الإخبارية الالمانية أن قطر تستثمر في مصر وسوريا منذ عدة سنوات، وأن دول الخليج لا تدعي لنفسها الاضطلاع بدور قيادي خليجي في جامعة الدول العربية. وجاء في رده على سؤال بهذا الشأن: "لا أريد تسميتها قيادة خليجية فدول مجلس التعاون (الخليجي) وبالتحديد قطر، أستطيع أن أتحدث عنها: لدينا رؤية، ولكن ليس لقيادة الجامعة لأن هذا غير صحيح، وهذا غير ممكن".

 

وأكد أن هدف قطر هو بالأحرى "إحلال السلام والاستقرار في العالم العربي"، وأضاف: "وحتى مع إسرائيل يجب أن يكون هناك سلام، ويجب استرجاع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، مررنا بظروف في وقت من الأوقات، حيث رأينا أن هناك تخاذلاً من قبل بعض الدول العربية. والآن هناك تغيير في هذه الأنظمة نتيجة للربيع العربي، وأعتقد أن قواعد اللعبة قد تغيرت في العالم العربي بشكل كبير جداً".

 

وفيما يتعلق بالحرب الدائرة في سوريا، جدد حمد بن جاسم انتقاداته لنظام بشار الأسد وأنه يحاول كسب المزيد من الوقت، متسائلاً: "هل يريد النظام السوري أن يحل الموضوع سياسياً أم يريد أن يلعب ويأخذ وقته طيلة فترة وجود الأخضر الإبراهيمي الذي نثق به ثقة تامة، وندعم مهمته، ولم تعطه الحكومة السورية شيئاً؟ هذا كلام فقط لتضييع الوقت وقتل عدد أكبر من الأبرياء في سوريا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023