شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرقاوي تؤكد على دور الجامعة والبحث العلمي لتحقيق التنمية

الشرقاوي تؤكد على دور الجامعة والبحث العلمي لتحقيق التنمية
أكدت الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية على أهمية إعادة الاعتبار لدور العلم في تنمية وإصلاح...

أكدت الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية على أهمية إعادة الاعتبار لدور العلم في تنمية وإصلاح الأوضاع الإدارية والمؤسسية في مصر .

 

وطالبت الشرقاوي في لقائها بأساتذة وطلاب جامعتي أسيوط والأزهر ، وحضور كلا من الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة بضرورة تفعيل دور التوعية في أن تظل قيم الثورة حاضرة وان اختلفنا في طريقة الوصول إليها ، ومواجهة كم الإشاعات ، والأكاذيب من خلال العقول المصرية من أساتذة جامعات وأئمة مساجد.

 

وأضافت الشرقاوي أن الثورة بدأت تدخل في منعطف خطير وهناك العديد من الأصوات التي تنادى بالعود إلى الوراء ونسيان جرائم النظام السابق وزرع معوقات التنمية وهى تعد مرحلة حاسمة في تاريخ مصر .

 

وقالت الشرقاوي إن محافظة أسيوط من أفقر محافظات الجمهورية على الرغم من أنها اغني المحافظات في فرص الاستثمار ، مؤكدة أن الجميع في أسيوط مؤمن بالثورة لان الوضع الحالي اختلف كثيرا ولدينا الأمل أن يتحسن الوضع أكثر ، وان أي حديث عن أمجاد النظام السابق ما هي ألا معوقات لابد أن نتجاهلها لأننا أوشكنا على الاقتراب من تحقيق أهداف الثورة .

 

من جانبه اقترح الدكتور احمد مخلوف عميد كلية الطب بجامعة أسيوط تبنى مؤسسة الرئاسة لمبادرة جديدة متمثلة في خلق روح التنافس بالمستشفيات الصحية والجامعية على مستوى الجمهورية من خلال دعم تلك المؤسسات بوضع مجموعة من المعايير والضوابط التي تهدف إلى رفع الواقع الصحي والطبي بها ، لتقديم خدمة متميزة .

 

كما طالب بالاستفادة من الأبحاث العلمية ونشر سفراء الأزهر في مختلف دول العالم للرد على الاتهامات والأكاذيب التي تذاع عن الإسلام وبذل الجهود لتأسيس دولة قوية الأركان من خلال تفعيل البعثات للخارج والاستفادة منها ووضع برنامج ومشروع تكنولوجي في مصر لبناء دولة المؤسسات بالتوعية بالمشاكل المحيطة ومن خلال تفعيل دور الجامعة في التثقيف .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023