شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة:40الف وحدة سكنية للحاجزين الزائدين بكل محافظةمنذ2006

الحكومة:40الف وحدة سكنية للحاجزين الزائدين بكل محافظةمنذ2006
وافق مجلس الوزراء على إدراج 40 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان اعتباراً من موازنة العام المالى القادم 2013/2014 ، يستفيد...

وافق مجلس الوزراء على إدراج 40 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان اعتباراً من موازنة العام المالى القادم 2013/2014 ، يستفيد منها الحاجزين الزائدين عن الوحدات التى قامت كل محافظة بطرحها ضمن وحدات المشروع القومى وينطبق عليهم شروط المشروع وقاموا بسداد مقدمات الحجز منذ 2006.

كما وافق على مشروع قانون الثروة المعدنية، ويهدف المشروع إلى تنمية وحماية ثروات مصر المعدنية، واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتفادى عيوب القانون الحالى الذى لم يتم تعديله منذ عام 1956 .. وتمكن تلك التعديلات من الحفاظ على حقوق الدولة.. وتحول دون استغلالها بدون وجه حق أو بمقابل مادى ضعيف.

وينظم مشروع القانون قواعد واشترطات منح تراخيص البحث والاستغلال بالمناجم والمحاجر والملاحات والمناجم الصغيرة، ويحدد العلاقة ما بين مؤسسات الدولة.ويحظر منح تراخيص استغلال محاجر فى الأراضى الزراعية.

كما يلزم المرخص له بالبحث والاستغلال بتقديم تقارير ربع سنوية عن الخام المستخرج وحجم المنقول والمباع والمخزون منه ويبقي  القانون على حصة المحافظات من إيرادات المحاجر وذلك بحد أدنى ما تحصل عليه المحافظات حالياً.

وأقر المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون المحاكم الاقتصادية الصادر بالقانون رقم 120 لسنة 2008، وتعمل هذه التعديلات على اعادة القانون الى رونقه وتعظيم الاستفادة التى من اجلها تم اصداره، حيث انها تساعد على حل بعض المشاكل العملية التى تواجه قانون المحاكم الاقتصادية الحالى.

ومن اهم هذه التعديلات ان تكون المحاكم الاقتصادية مختصه بكافة الجرائم المرتبطة بالجرائم الاقتصادية حيث ان هذا يساعد على تطبيق فكرة وفلسفة قانون المحاكم الاقتصادية والتى تقوم على جمع شتات كل القوانين المتعلقة بالتجارة و الاستثمار وما ارتبط بها من جرائم، هذا بالاضافة الى اختصاص الدوائر الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية نوعيا بنظر دعاوى الافلاس ، وغير ذلك من الاختصاصات المضافة للمحاكم الاقتصادية التى تفيد عملها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023