شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدبلومات بـ “التعليم المفتوح” تتظاهر ضد شرط نقابة المحامين

الدبلومات بـ “التعليم المفتوح” تتظاهر ضد شرط نقابة المحامين
  تظاهر العشرات من خريجى كلية الحقوق بالتعليم المفتوح من حاملي شهادات الدبلومات الفنية أمام نقابة المحامين...

 

تظاهر العشرات من خريجى كلية الحقوق بالتعليم المفتوح من حاملي شهادات الدبلومات الفنية أمام نقابة المحامين احتجاجًا على عدم الاعتراف بهم كمحامين ورفض النقابة قيدهم بعد قرار نقيب المحامين سامح عاشور عدم قيدهم لوجود شرط في استمارة الالتحاق بالنقابة والقيد بها بأن يكون الحاصل على الليسانس حاصلاً على شهادة الثانوية العامة.

وأوضح المتظاهرون، أن المجلس الأعلى للجامعات يكفل لهم حق مزاولة المهنة والحصول على شهادة الليسانس مثلهم مثل خريجى الحقوق, لكنهم فوجئوا بقرار من سامح عاشور نقيب المحامين بعدم إكمال إجراءات قيدهم فى النقابة، طالبًا منهم أن يقوموا بعمل دراسات عليا في كلية الحقوق وذلك ليتمكنوا من قيدهم في النقابة.

كما أوضحوا أن المادة 13 من القانون 17 في الدستور، تنص على السماح لكل من يحمل الجنسية المصرية، بأن يحصل على شهادة الليسانس من أي كلية تابعة للمجلس الأعلى للجامعات, مؤكدين على أنهم قد حصلوا على قرار محكمة من رئيس محكمة الاستئناف بحقهم في مزاولة مهنة المحاماة  والقيد في النقابة.

وأعلن المتظاهرين على أنهم سيواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام النقابة حتى يتم الاستجابة إلى مطالبهم, مهددين باعتصام في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم من مجلس النقابة والذي يرأسه سامح عاشور.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية