شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سواسية” يعلن إدانته لانتهاكات إسرائيل في ذكرى يوم الأسير

“سواسية” يعلن إدانته لانتهاكات إسرائيل في ذكرى يوم الأسير
  أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز في ذكري يوم الأسير الفلسطيني ، و التي تحل غدا 17 أبريل عن بالغ...

 

أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز في ذكري يوم الأسير الفلسطيني ، و التي تحل غدا 17 أبريل عن بالغ إدانته للانتهاكات الإسرائيلية اليومية لكافة القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .

 

وأشار المركز  في بيان له اليوم(الثلاثاء) حصلت شبكة "رصد" الإخبارية على نسخه منه أن  عدد الأسرى يبلغ 11000 أسير ، يمارس ضدهم الكيان الصهيوني بصورة مستمرة  كل أساليب التعذيب والانتهاكات، مما أسفر عن ارتقاء أكثر من 95 منهم لمرتبة الشهادة ، منهم 36 أثناء التعذيب، فضلا عن معاناة أكثر من 1500 سجين من أمراض مستعصية.

 

وأضاف أن إسرائيل وعلى عكس كافة دول العالم ترفض الالتزام بالواجبات التي تقرها الشرائع والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، والتي لا تجيز أن يتعدى سجن الأسير 30 يوماً، بينما تتعدى سنوات اعتقال ، وأسر الفلسطينيين عشرات السنين .

 

وأضاف أنه حسب القانون الدولي و القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، هناك مجموعة من الواجبات و الالتزامات على دولة الاحتلال تجاه المعتقلين، منها اتخاذ التدابير اللازمة لإيواء المعتقلين في مباني ، و أماكن تتوفر فيها كل الشروط الصحية و ضمانات السلامة، وعدم جواز الاعتقال في مناطق غير صحية، وهو ما لا يحدث من قبل حكومات دولة إسرائيل للأسف الشديد  .

 

على الجانب الأخر أدان المركز التفجيرات الإرهابية التي أودت بحياة ثلاثة أمريكيين في مدينة بوسطن وأصابت أكثر من 100 بإصابات خطيرة، مؤكدا أن هذا العمل الجبان يتنافي مع كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية، التي تحظر قتل النفس بغير حق.

 

وذكر أن الأديان والمعتقدات السماوية بريئة من هذه الأعمال القذرة التي تخالف الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، فالدين الإسلامي يحظر قتل النفس والأعمال الإجرامية ، ولا يفرق في ذلك بين مسلم أو مسيحي أو يهودي، وكذلك الأديان السماوية الأخرى تحظر هذه الأعمال الإجرامية التي تعبر عن جهل القائمين بها ، واستخدامهم من قبل عناصر لا تريد خيرا للبشرية.

 

وطالب المركز الإدارة الأمريكية بضرورة توخي الدقة في التحقيقات وعدم التسرع في إعلان النتائج وتحميل أي جهة مسئولة الأحداث إلا بعد التأكد من تورطها فيها حرصا على الأمن والاستقرار في العالم.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023