شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعفاء الضرائب لمن دخله أقل من 5000 جنية

إعفاء الضرائب لمن دخله أقل من 5000 جنية
وافق مجلس الشورى في جلسته اليوم الأحد برئاسة الدكتور أحمد فهمي  على إضافة شريحة جديدة للضرائب على...

وافق مجلس الشورى في جلسته اليوم الأحد برئاسة الدكتور أحمد فهمي  على إضافة شريحة جديدة للضرائب على الدخل، وهى فرض ضريبة30% على من هم دخلهم أكثر من خمس مليون جنيه، وبذالك أصبحت الشرائح الضريبية علىالدخل تضم ستة شرائح.

 

 وتكون الشريحة الأولى لمن دخلهم أقل من خمسة آلاف جنيهمعفاة من الضرائب، و الشريحة الثانية وهى تضم من هم دخلهم اكثر من 5 آلافجنيه إلى 30 ألف جنيه، وتحصل منهم ضريبة10%

 أما الشريحة الثالثة فهي تضم من همدخلهم من 30 ألفا حتى 45 ألفا، وتحصل ضريبة منهم 15%، والشريحة الرابعة تضممن هم دخلهم أكثر من 45 ألفا وحتى مليون جنيه، وتحصل منهم ضريبة 20%.

 بينما الشريحة الخامسة وتضم من هم دخولهم من مليون وحتى خمسة مليون، وتحصل منهمضريبة 25%،و الشريحة السادسة تضم من هم دخولهم أكثر من خمسة مليونتحصلضريبة منها 30%.

 

من جانبه قال النائب محمد الفقى رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشوري-  لدينا مسئولية كبيرة، وهى عندمانلزم الدولة بأعباء معينة فمن غير المناسب أن تطرح الفكرة بدون حساب للأثرالمالى، خاصة إذا كان زيادة الإعفاء سيكلف الدولة 4 مليارات و100 مليون،مشيرا  "أما مسألة التعاطفبدون حساباتفهى مسألة أتحفظ عليها".

 

وقال الدكتور عصام العريان- رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة – إننا أمام واقع مهمجداً، والعالم يتحدث الآن عن منظومات ضريبة جديدة، ونحتاج إلى إحصائية منالحكومة عن عدد الشرائح ذات الدخول العالية، مؤكداً أنه مع رفع قيمةالضرائب وتقليل الشرائح الواقع عليها تلك الزيادة، وأن "مصر فيهامليارديرات، والوطن يستحق أن يأخذ نصيبه من هؤلاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023