شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين:نستكمل تجهيزاتنا لاستقبال القمح المحلي 2013بالصوامع

التموين:نستكمل تجهيزاتنا لاستقبال القمح المحلي 2013بالصوامع
اجتمع الدكتور باسم عوده ، وزير التموين والتجارة الداخلية مع لجنة برامج القمح التموينى ، بهدف الوقوف على أرصدة البلاد من...

اجتمع الدكتور باسم عوده ، وزير التموين والتجارة الداخلية مع لجنة برامج القمح التموينى ، بهدف الوقوف على أرصدة البلاد من الأقماح التموينية والأذرة والدقيق وتنظيم برامج الشحن والتفريغ على المحافظات المختلفة ، بما يضمن سهولة وصول حصص المحافظات من القمح والدقيق فى التوقيتات المحددة ، دون معوقات لضمان توفير الخبز المدعم.

وإستعرضت اللجنة أرصدة القمح والتى بلغت إجمالى الأرصدة والتعاقدات من القمح والأذرة 2031 ألف طن تكفى لمدة 2.7 شهر حتى 29/6/2013 .

كما إطمأنت إلى وجود رصيد من الدقيق  البلدى  والذى يقدر بنحو 28064 طن  يبلغ الكفاية منه 2.3 يوم ، هذا بعد تسليم المخابز والمستودعات حصة مقدمة تكفى لمدة ثلاثة أيام .

كما أكدت اللجنة على أهمية المحافظة على سلامة المخزون سواء من القمح المستورد أو المحلى والأذرة .

وأوصت اللجنة بإستكمال التجهيزات لإستقبال القمح المحلى موسم 2013 بالصوامع والشون المجهزة بكافة المحافظات خاصة وان بشائر المحصول قد بدأت تورد ببعض محافظات مصر العليا من قمح شرق العوينات وتوشكى .

ما أوصت  اللجنة على ضرورة قيام الجهات المسوقة بإنشاء نقاط لتجميع القمح بالقرب من أماكن زراعته ، تخفيفاً على المزارعين فى تسليم اقماحهم ، وخفضاً  لنفقات النقل التى يتحملونها عن المسافات البعيدة ، وعلى سرعة فرز كميات القمح المستلمة من المزارعين ، وسداد ثمن القمح لهم فور التوريد .

وفى سياق متصل ، عودة أنه تم مخاطبة جميع المحافظين لتفعيل القرار الوزارى رقم 53 لسنة 2012 الخاص بحظر استخدام الإقماح المحلية للمطاحن التى تنتج الدقيق الفاخر 72% والطباقى، وإتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023