شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطات الاحتلال تسمح بإدخال 340 شاحنه لقطاع غزة

سلطات الاحتلال تسمح بإدخال 340 شاحنه لقطاع غزة
  أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم (الأحد ) فتح معبر كرم أبو سالم التجاري أقصى جنوب قطاع غزة، بعد إغلاق دام...

 

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم (الأحد ) فتح معبر كرم أبو سالم التجاري أقصى جنوب قطاع غزة، بعد إغلاق دام ستة أيام متواصلة لأسباب أمنية ، حسب قرار جيش الاحتلال.

 

وذكرت لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة أنه من المقرر أن تسمح سلطات الاحتلال بتصدير شاحنة واحدة محملة بالزهور من غزة إلى دول أوروبا، وإدخال 340 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري،  والزراعي والمساعدات، من ضمنهم 20 شاحنة محملة بالحصى للقطاع التجاري الخاص،  وكميات من الأسمنت وحديد البناء خاصة بالمشاريع الدولية ، وضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

 

وكان الاحتلال قد فتح المعبر أول أمس (الجمعة)  أربع ساعات، استثنائيا لإدخال 132 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات، كما تم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي.

 

وأغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المعبر يوم (الاثنين ) الماضي بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات.

 

من جانبه قدر وزير الاقتصاد بغزة علاء الرفاتي قيمة الخسائر المباشرة لقطاع غزة جراء الإغلاق المتكرر لمعبر كرم أبو سالم بنحو نصف مليون دولار يوميا.

 

يذكر أن قطاع غزة يعاني من أزمات مستمرة من جراء الإغلاق المتواصل للمعبر التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة، والذي تغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة ، والسبت من كل أسبوع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023