شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتبارًا من غدًا..بدأ تلقى طلبات حج القرعة

اعتبارًا من غدًا..بدأ تلقى طلبات حج القرعة
    أعلن اللواء مصطفى بدير -مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج...

 

 

أعلن اللواء مصطفى بدير -مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، ورئيس بعثة حج القرعة- عن البدء في تلقى طلبات حج القرعة اعتبارًا من غد (السبت) وحتى يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل الجاري بجميع أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

 

 

وأوضح بدير اليوم أنه سيتم تقديم الطلبات على النموذج الموجود بقسم أو مركز الشرطة وثمنه جنيه واحد وعليه طابع شرطة بجنيه واحد أيضا فقط مشيرًا إلى أنه سيرفق بالنموذج صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر على أن يتم تقديم الأصل للاطلاع عليه.

 

 

وشدد على ضرورة تقدم المواطن الراغب في التقدم لحج القرعة بأوراقه إلى قسم أو مركز الشرطة التابع له خلال مواعيد العمل الرسمية, وذلك وفقا لبيانات إثبات الشخصية المعتمدة سواء كانت بطاقة رقم قومي أو جواز سفر.

 

 

وأكد أنه لن تقبل أي طلبات حج لأي مواطن سبق وأن أدى الفريضة سواء عن طريق القرعة أو شركات السياحة أو الجمعيات الأهلية أو الهيئات خلال السنوات الهجرية الخمس الأخيرة بالإضافة إلى أنه سيتم توفير نسبة الـ10 % من النسبة المخصصة بكل مديرية لكبار السن فوق 70 سنة وفى حالة عدم فوزهم يحق لهم الدخول فئ القرعة العامة لافتا في الوقت نفسه إلى أنه بالنسبة للمصابين بأمراض مزمنة أو ذوى الاحتياجات الخاصة فيشترط عليهم التقدم بطلبات لمرافقين معهم حتى الدرجة الرابعة تسمح حالتهم الصحية برعايتهم.

 

 

وأضاف أنه سيتم عقب الانتهاء من تلقى جميع الطلبات تحديد موعد إجراء القرعة العلنية مشيرًا إلى أن القرعة ستجرى بجميع المحافظات مثل كل عام بواسطة الحاسب الآلي وذلك لضمان الشفافية مع حظر التنازل عن فرصة الحج إلى آخرين.

 

 

وأكد بدير مجددًا أنه يجب في المتقدم لأداء الفريضة هذا العام أن يكون مصري الجنسية وألا يقل سن الرجال عن 25 عامًا عند تقديم الطلب ويستثنى من ذلك المرافقون لوالديهم أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن خلال رحلة الحج ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023